توزيع الجنوب: أكثر من 88 مليار دينار تسرق شهرياً من كهرباء البصرة

Wed, 18 May 2016 18:18:47

1109

سكاي عراق/بغداد
أكد مدير توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير, الاربعاء, المباشرة بوضع حلول مناسبة لتخفيف فترات القطع خلال شهر رمضان, بمساعدة عودة الخط الايراني بداية حزيران القادم, وفيما ألمح الى ان بعض الجهات تحاول الضغط من أجل التغاضي عن تجاوزاتها, والتدخل بعمل الدوائر, أشار الى ان دائرة التوزيع سوف لن تخضع لمثل هذه الضغوطات.
وقال عبد الامير خلال مؤتمر صحفي , انه "على الرغم من كون المخصصات ضئيلة ولا تتناسب مع حاجة قطاع التوزيع الا انه أعد خطة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين من القطوعات, بمساعدة خط ايران الذي من المؤمل أن يعود بداية حزيران القادم", لافتاً الى ان "تدخل رئاسة الوزراء بموضوع الخط الايراني ساهم بتقدم المفاوضات مع الأخير من اجل اعادة الخط".
وأضاف عبد الامير, ان "بعض الجهات تحاول الضغط على الدائرة من أجل التغاضي عن تجاوزاتها, لكن الدائرة لم ولن تخضع لمثل هذا الضغط", وفيما أشار الى انه "يهيب بالكتل السياسية والاحزاب والمسؤولين الناي بأنفسهم عن التدخل بعمل المديريات", كشف ان "الضياعات المتعلقة بالكهرباء بسبب التجاوزات (وسرقة الكهرباء) تبلغ 88 مليار دينار شهرياً, بحسب التسعيرة الجديدة".
ويشار الى ان محافظة البصرة قد شهدت مؤخراً انقطاع في التيار الكهربائي في عدة مناطق منها, وخصوصاً الشمالية, لكن الكهرباء بينت ان القطوعات كانت بسبب اعمال الصيانة, وتوقف الخط الايراني بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة فيها.


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>