ابحاث : التمارين الرياضية تحسن الحياة الجنسية

Thu, 29 Jun 2017 11:29:04

1170

سمعت على الأرجح أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تقلل من خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري أو هشاشة العظام.
ولكن مجموعة متزايدة من الأبحاث تكشف أنه قد يكون لها تأثير آخر أكثر إثارة للدهشة: تحسين حياتك الجنسية.
لدى الرجال، يبدو أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعمل كالفياغرا الطبيعية: إذ توجد روابط بين ممارسة التمارين الرياضية ومخاطر أقل فيما يتعلق بمشاكل الانتصاب.
إحدى الدراسات حددت لمجموعة من الرجال في منتصف العمر لا يمارسون الكثير من الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً، برنامجاً لممارسة التمارين المنشطة لمدة تسعة أشهر، وذكرت في نتائجها نشاطاً جنسياً أكبر وتحسناً في القدرة الجنسية وشعوراً أكبر بالرضا عن الجماع. أولئك الذين ارتفعت مستويات اللياقة البدنية لديهم أكثر، لاحظوا تحسناً أكبر في حياتهم الجنسية.
ووجدت الأبحاث التي تمحورت حول تأثير التمارين الرياضية على الحياة الجنسية لدى النساء، أن اللاتي تتمتعن بنشاط جسدي أكبر، كانت لديهن رغبة جنسية أكبر، وشعرن بمستويات أعلى من الإثارة الجنسية والرضا بعد الجماع، مقارنة بالنساء اللاتي لم تمارسن الكثير من الأنشطة البدينة.
في إحدى التجارب غير الاعتيادية، أظهرت النتائج أن الشابات اللواتي قمن بركوب الدراجات لمدة 20 دقيقة، وشاهدن فيلماً جنسياً، ارتفعت مستويات الإثارة الجنسية لديهن، وفقاً لقياسات المؤشرات الفيزيولوجية (مثل تدفق الدم في المهبل)، وذلك مقارنة باللاتي لم تمارسن الرياضة قبل مشاهدة الفيلم.
زيادة تدفق الدم تساعد على تفسير لماذا تحسن ممارسة الرياضة القدرة جنسية لدى الرجال أيضاً.
كما أن تعزيز الثقة بالنفس من ممارسة الرياضة يلعب دوراً أيضاً. الرجال والنساء الذين يمارسون الرياضة قد يشعرون بأن جاذبيتهم الجنسية أعلى، ما يمكن أن يؤدي إلى جماع “أفضل”. كما أن زيادة القوة والمرونة والقدرة على التحمل التي تنتج عن ممارسة الرياضة، تساعد في تحسين ممارسة الجنس.
وبالإضافة إلى ذلك، يزيد النشاط البدني – وخاصة تدريب القوة – من مستويات هرمون التستوستيرون، والذي قد يحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. ومع ذلك، الإفراط في التدريب يمكن أن يكون له تأثير معاكس.
ووجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين يمارسون تمارين قاسية جداً بانتظام، تكون رغبتهم الجنسية أقل من غيرهم أحياناً. ولكن، في حين أن ذلك قد يكون مصدر قلق محتمل لنخبة محترفي الرياضة والذين يدفعون أنفسهم إلى أقصى الحدود دون راحة كافية، إلا أنه ليس شيئاً يحتاج أغلبنا بالشعور بالقلق تجاهه.
وإذا كنت تتساءل عما إذا كان الجنس يُعادل ممارسة تمارين رياضية، فإن ذلك يعتمد على طول فترة الجماع ومدى قوة النشاط خلاله. ووجدت دراسة أن النشاط الجنسي أدى إلى إحراق ثلاث أو أربع سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، في المتوسط.


نصيف:مداهمة صالات القمار والروليت سبقها تنبيه للرؤوس الكبيرة للمغادره

اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاحد، ان المداهمة التي أطلقتها مفتشية وزارة الداخلية ضد صالات ..

01/09/2019 12:11:26

ضبط مدير قسم أحد الدوائر الحكومية في الديوانية متلبساً بتهمة الاتجار بالمخدرات

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن ضبط مدير قسم أحد الدوائر الحكومية في الديوانية متلبساً..

25/08/2019 15:53:54

التربية النيابية تكشف عن فساد بعقود طبع المناهج الدراسية وتبلغ النزاهة

كشفت لجنة التربية النيابية، عن فساد ف عقود وزارة التربية بطبع المناهج الدراسية.

25/08/2019 15:50:58

بعد نثرية لاعضاءه تقدر بـ50 مليون دينار …حراك كربلاء يحذر مجلس المحافظة من اعتصامات بعموم المحافظة

حذرت تنسيقية كربلاء للحراك المدني ، مجلس المحافظة من المضي بقراره بخصيص مخصصات لرئيسه وأعضاءه من الايراد العام...

23/08/2019 14:33:47

>