علماء : ١٠ نباتات منزلية تخلصك من البرد والأرق

Tue, 31 Oct 2017 10:26:45

1544

المحرر : هدى طالب

كشف علماء وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية “ناسا” أن الحفاظ على أنواع معينة من النباتات في منزلك يمكن أن يجنبك فعلا الإصابة ببعض الأمراض.
وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية نقلا عن تقرير الوكالة أن هناك بالفعل ١٠ نباتات يمكن أن تساعدكم على مقاومة أمراض البرد والأرق وغيرهما.
أول هذه النباتات هو “نخلة الأريكا الصفراء”وهو نبات أصله من مدغشقر، الذي يقول الباحثون إنه مثالي لأي شخص يكون عرضة لنزلات البرد ومشاكل الجيوب الأنفية، لأنه يطلق الرطوبة في الهواء، مما يجعل من السهل التنفس والنوم ليلا.
وبالمثل، فإن كل من الصبار واللبلاب الإنجليزي قادران على حد سواء على تنقية الهواء، ويحارب الصبار المواد الكيميائية مثل البنزين والفورمالديهايد، كما يزيل اللبلاب ما نسبته ٧٨% من العفن المحمول جوا في ١٢ ساعة فقط.

والسيفاوي باسق أو ما يسمى أيضا سرخس بوسطن، فإنه قادر على إزالة الفورمالديهايد، تماما مثل التين البنجاميني ونخلة رابس.
والنبات الذي يطلق عليه اسم الأجلونيما الصيني، هو الأسهل في تربيته، لأنه ينمو بشكل جيد في الإضاءة الخافتة.
ويقال إنه يزيل المزيد والمزيد من السموم على مر الزمن، في حين أن النخيل القزم رائع في إزالة ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة مثل الزيلين، وهي مادة كيميائية موجودة في العديد من مواد التنظيف والورنيش.
وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية الغبار، فيمكنهم زرع نبات الغَيْلاَن الوَاحِف القادر على إزالة ما يصل إلى ٩٠% من السموم من الهواء في أقل من يومين.
وبالمثل بدلا من ذلك، فإن نبات زنبق السلام يفعل الكثير للحفاظ على البيئة المحيطة بك، ويمكن لهذا النبات الذكي أن يحسن من نوعية الهواء بنسبة ٦% ويمتص الجراثيم عبر أوراقه، ويعممها على جذوره لاستخدامها كغذاء.


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>