صحيفة بريطانية : الملك سلمان سيتنحّى الأسبوع المقبل ويسلّم ابنه السلطة

Fri, 17 Nov 2017 08:19:54

987

المحرر : احمد خضر

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الخميس، عن مصدر مقرّب من العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، “يعتزم الاستقالة وإعلان ابنه خلفاً له، الأسبوع المقبل”.
وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تدعم تحرّك ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، “في عملية الاستيلاء على السلطة، التي بدأها في أوائل الشهر الجاري (نوفمبر)، باعتقال أكثر من 40 أميراً ووزيراً؛ بدعوى التحقيق في قضايا فساد”.
وشهدت الرياض حملة اعتقالات واسعة وغير مسبوقة، شملت وزير الحرس الوطني، الأمير متعب، النجل الأكبر للملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، ورجل الأعمال الملياردير، الوليد بن طلال، وأمير منطقة الرياض السابق، تركي بن عبد الله، ووليد الإبراهيم، صاحب مؤسسة “إم بي سي” التلفزيونية.
وقال المصدر الذي لم يفصح عن اسمه للصحيفة: إنه إذا “ما لم يحدث شيء كبير، فسيعلن الملك سلمان عن تعيين محمد بن سلمان ملكاً للسعودية، الأسبوع المقبل”.
وأشار إلى أن “الملك سلمان سيستمرّ فقط كقائد احتفالي (صوري)، ويؤدي دوراً مشابهاً للذي تؤدّيه ملكة بريطانيا (إليزابيث)”، لافتاً إلى أنه سيبقى محتفظاً بلقب خادم الحرمين الشريفين.
ولوحظ في الفترة الأخيرة أن ظهور العاهل السعودي في المناسبات الرسمية محدود، خاصة في استقبال رؤساء الدول، على الرغم من وجوده في المملكة.
والخميس الماضي، لم يخرج الملك سلمان لاستقبال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال زيارته السعودية، بل كان في استقباله محمد بن سلمان، بمطار الرياض.


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>