تعرف على الاطعمه التي تساعدك على اداء جنسي افضل

Sun, 12 Jun 2016 15:38:57

931

المحرر : بشرى صابر

سكاي عراق/بغداد
أثبتت الكثير من البحوث العلمية فعالية كبيرة لبعض الأطعمة في زيادة هرمونات الشهوة الجنسية، ويظهر كتاب "جنس رائع وطبيعي" للدكتورة لاوري ستييل سميث أهمية هذه المأكولات على الصحة الجنسية.من أهم هذه الأطعمة، نذكر التالي:



1- الرمان
يقوي الرمان الأوعية الدموية للرجال والنساء على حد سواء، وتقول لاوري ستيل سميث، إن "الدورة الدموية الجيدة تؤدي لأعضاء تناسلية أكثر صحة، مما يعني نشوة جنسية أفضل".
ومن أهم فوائد الرمان التي تعود على الصحة أيضا مما أثبتتها البحوث :
- انخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتات القلبية والدماغية، ووجد أن فيه مادة تشابه تأثير هرمون الاستروجين في الجسم، مما يفيد في تقليل الأمراض المرتبطة بانقطاع الطمث مثل هشاشة العظام.



2- البروكولي
البروكلي من أشهر الخضروات التي تصدرت مؤخرا عالم الأبحاث، بفضل مكوناته الغذائية المهمة.
وتقول لاوري ستيل: "هذا النوع من الخضار تحديداً غني جداً بالاندول-3-كاربينول، المادة التي تساعد في تفكيك وتنظيم الاستروجين، ووجود الهرمون بكمية مناسبة يضمن وجود نشاط جنسي قوي"، فالكثير من الأستروجين يؤدي لإجهاد كل من الرجل والمرأة.
ويعد البروكلي أحد الخضروات الصليبية التي تنتمي إلى عائلة الكرنب، والتي تشمل أيضا: الملفوف، والجرجير، واللفت والفجل، والزهرة.



3- بذور اليقطين
تنبع فوائد اليقطين بغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات بشكل كبير، فهو مفيد لصحة القلب والعظام، كما يحتوي على مواد تساعد في مكافحة الالتهابات المختلفة.
وتساعد بذور اليقطين على أداء جنسي أفضل، فهي تحتوي على مادة L-tryptophan، التي تعتبر مكوناً أساسياً في تكوين السيروتونين، الذي يؤثر مباشرة على الصحة الجنسية، ويمكن إضافته للسلطات أو خلطه بالحبوب الأخرى.



4- التوت الأزرق
أثبتت الكثير من البحوث العلمية فعالية كبيرة لبعض الأطعمة في زيادة هرمونات الشهوة الجنسية، ويظهر كتاب "جنس رائع وطبيعي" للدكتورة لاوري ستييل سميث أهمية هذه المأكولات على الصحة الجنسية.



5- الشوكولاتة
طالما اشتهرت الشوكولاته، والداكنة بشكل خاص، باحتوائها على مضادات أكسدة قوية، كالفلافونويدات التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم .


وهناك سبب علمي وراء الشوكولاتة في تحسين المزاج العام، إذ انها واحدة من المأكولات المثيرة للشهوة الجنسية، كما تقول لاوري ستييل سميث، لأنها تحتوي على المادة الكيميائية PEA والتي يفرزها الجسم حين يقع الشخص في الحب، كما يستخدمها العقل في حالة الوصول للنشوة الجنسية.


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

>