وزارة الصحة: عدم وجود وباء في العراق والحمى النزفية تحت السيطرة

Sun, 01 Jul 2018 17:58:27

708

أفاد وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي أن الاجتماع الذي  ترأسه اليوم الأحد بحضور مدراء أقسام الصحة العامة وممثلين عن وزارة الزراعة شهد مناقشة مرض الحمى النزفية من كافة جوانبه العملية والفنية والإدارية، وبينما أكد عدم وجود وباء في العراق وان المرض ما زال تحت السيطرة، اعتبر أن إيقاف تداول اللحوم وعدم استخدامها امر لا داعِ له ولكن يجب تداولها بالشكل الصحيح.

ولفت الجميلي في تصريحه ، الى ان ظهور حالة اصابة جديدة بالمرض تضاف الى الحالات المكتشفة في البلاد وهي بمحافظة اربيل في اقليم كردستان، موضحا ان تلك الحالة كانت مشتبه بها وقد تأكدت الاصابة امس وان المريض ما زال حاليا تحت العلاج وسط متابعة من قبل وزارة الصحة لتلك الحالة بالمستشفى التي يرقد بها في اربيل.

وأضاف وكيل وزارة الصحة انه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية في أمانة بغداد والمحافظين ومديريات البلديات في المحافظات العراقية لمتابعة موضوع المجازر ومواقع الذبح العشوائية وإلغائها بمساندة الجهات الأمنية والقضائية .

وفيما لفت إلى أن متابعة المجازر الرسمية ستكون ضمن مسؤولية وزارة الصحة بين ان مهمة مكافحة الحشرات الناقلة للمرض (القراد) ومعالجة الحيوانات المصابة بتلك الحشرة ستقع على عاتق وزارة الزراعة. 

وفيما يتعلق بتقديم الرعاية الصحية للمرضى المصابين  بالحمى النزفية أكد الجميلي استنفار وزارته كافة جهودها بهذا الشأن عبر تخصيص ردهات خاصة لعزل المصابين بالمرض، وتوجيه العاملين الصحيين بأخذ الحيطة والحذر تحسبا لانتقال المرض إليهم.


نائبة: سرقات جنونية في وزارة الكهرباء ومليار دولار لشراء أشياء لايحتاجها أحد

كشف نائبة عن ئاتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، عن سرقات وصفتها بـ"الجنونية" في وزارة الكهرباء، مشيرة الى صفقة ..

11/12/2019 12:05:24

النزاهة تعلن عن عمليات الضبط المنفذة في شهر تشرين الأول

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن حصيلة العمليات التي نفذتها في بغداد والمحافظات خلال شهر تشرين الأول الماضي....

08/12/2019 12:29:15

أمر استقدام لرئيس جامعة بابل السابق بتهم فساد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن صدور أمر استقدام بحق رئيس جامعة بابل السابق، وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات...

01/12/2019 14:48:35

النزاهة العراقية تكشف معلومات عن المتهمين الهاربين

كشفت هيئة النزاهة العراقية، عن صدور احكام باسترداد اموال تتجاوز قيمتها 15 مليار دولار داخـل العراق وخارجه.

28/11/2019 10:36:45

>