وزارة الصحة: عدم وجود وباء في العراق والحمى النزفية تحت السيطرة

Sun, 01 Jul 2018 17:58:27

693

أفاد وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي أن الاجتماع الذي  ترأسه اليوم الأحد بحضور مدراء أقسام الصحة العامة وممثلين عن وزارة الزراعة شهد مناقشة مرض الحمى النزفية من كافة جوانبه العملية والفنية والإدارية، وبينما أكد عدم وجود وباء في العراق وان المرض ما زال تحت السيطرة، اعتبر أن إيقاف تداول اللحوم وعدم استخدامها امر لا داعِ له ولكن يجب تداولها بالشكل الصحيح.

ولفت الجميلي في تصريحه ، الى ان ظهور حالة اصابة جديدة بالمرض تضاف الى الحالات المكتشفة في البلاد وهي بمحافظة اربيل في اقليم كردستان، موضحا ان تلك الحالة كانت مشتبه بها وقد تأكدت الاصابة امس وان المريض ما زال حاليا تحت العلاج وسط متابعة من قبل وزارة الصحة لتلك الحالة بالمستشفى التي يرقد بها في اربيل.

وأضاف وكيل وزارة الصحة انه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية في أمانة بغداد والمحافظين ومديريات البلديات في المحافظات العراقية لمتابعة موضوع المجازر ومواقع الذبح العشوائية وإلغائها بمساندة الجهات الأمنية والقضائية .

وفيما لفت إلى أن متابعة المجازر الرسمية ستكون ضمن مسؤولية وزارة الصحة بين ان مهمة مكافحة الحشرات الناقلة للمرض (القراد) ومعالجة الحيوانات المصابة بتلك الحشرة ستقع على عاتق وزارة الزراعة. 

وفيما يتعلق بتقديم الرعاية الصحية للمرضى المصابين  بالحمى النزفية أكد الجميلي استنفار وزارته كافة جهودها بهذا الشأن عبر تخصيص ردهات خاصة لعزل المصابين بالمرض، وتوجيه العاملين الصحيين بأخذ الحيطة والحذر تحسبا لانتقال المرض إليهم.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>