فريق من جامعة ديالى يحصل على براءة اختراع بعلاج "سرطان عين الأبقار"

Mon, 20 Aug 2018 12:22:43

861

أعلنت جامعة ديالى، الأثنين 20 آب 2018، حصول فريق بحثي من الجامعة على براءة اختراع بعلاج سرطان العين في الابقار.

وقال مدير اعلام جامعة ديالى علي العلكاوي ، إن "فريقا بحثيا بجامعة ديالى مكون من أ.م غسان حمدان جميل وأ.م.د زاهد اسماعيل محمد و أ.م صبا جاسم جواد و أ.م.د ولاء نجم عبود وأ.د عامر مرحم عبد وأ.م.د غالب ادريس عطية وم.د مصطفى غني طاهر والانسة فاطمة غسان حمدان حصلوا على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية تحت عنوان (تقويم فاعلية برومكتين Promectine ((Ivermectin 1% في علاج سرطان العين في الأبقار)".

وأضاف العلكاوي، أن "الباحثين الدكتور زاهد اسماعيل محمد والدكتور غسان حمدان جميل تمكنا من علاج واحدة من اهم مشاكل العصر وأخطر التحديات المرضية التي لم يصف لها العلم أي علاج حقيقي"، مبينا أن "الباحثين عمدا استخدام عقار الأيفرمكتين في علاج سرطان الجفن الثالث في عيون الأبقار وقد استجابت الحيوانات الى العلاج وتم الشفاء الكامل من الورم".

وأشار إلى أن "براءة  الاختراع إحدى ركائز العلم المعاصر كونها تمثل نقلة نوعية لامثيل ولا سابق لها في علاج ومجابهة هذا المرض الخطير وسيتم لاحقا العمل على إكمال هذا الإنجاز من خلال استكمال الأبحاث المتعلقة بهذا الموضوع لوضع الحل النهائي لإنقاذ العالم من أخطر وأعتى الأمراض التي تفتك بالإنسان وكذلك بالحيوانات


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>