تناول لاسبرين يزيد من فرص انجاب الذكور.

Wed, 06 Jul 2016 19:27:07

1149

سكاي عراق / بغداد/ أجرت مجموعة من الباحثين دراسة حديثة، أثبتت أن النساء اللائي، تتناولن الأسبرين قبل ممارسة العلاقة الحميمية،زاد من احتمالات إنجابهن ذكورا. ووفقا لهذه الدراسة الحديثة، فإن النساء اللائي لديهن تاريخ من الإجهاض أكثر عرضة لإنجاب ذكر، بعد تناول الأسبرين في وقت قريب من الحمل مقارنة مع النساء اللواتي تلقين علاجا بديلا. وتقول تقارير دورية عن الأبحاث السريرية، إن الأسبرين يزيد من احتمال إنجاب طفل ذكر، بنسبة تقرب من الثلث. ولفتت صحيفة “ديلي ميل” التي نشرت الدراسة إلى أن الأبحاث السابقة أظهرت أن الإجهاض المتكرر مرتبط بزيادة التهاب الرحم، حيث يرى نظام المناعة الجنين كجسم غريب، فيقوم بالهجوم عليه بالمركبات الالتهابية والخلايا المناعية. وهذا الالتهاب بدوره يؤدي إلى تقليل احتمال إنجاب المرأة للذكور، وذلك نظرًا لأن الأجنة الذكور أكثر عرضة للخطر. وارتبطت العوامل الضارة الخارجية، أثناء الحمل، مثل الإجهاد، والتلوث أو التدخين مع انخفاض عدد الذكور، وتشير إلى أن الأجنة الذكور أكثر عرضة للإجهاض. وأثبتت الدرسات أن الأسبرين، هو من المواد غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، التي تستخدم لعلاج الألم والحمى والالتهاب، وقد أظهرت العديد من التجارب الصغيرة، أنه يزيد من معدل الحمل بين النساء اللاتي تخضعن لعمليات التلقيح الصناعي. وفي أحدث دراسة، قام فريق من الباحثين في المعهد الوطني يونيس كينيدي شرايفر لصحة الطفل والتنمية البشرية في الولايات المتحدة، بمتابعة 1228 سيدة لديهن تاريخ من الإجهاض، بإعطائهن جرعة منخفضة من الأسبرين قبل ممارسة الجنس أو حمض الفوليك. وكانت نسبة 31% ممن تناولن الأسبرين أنجبوا أطفالا ذكور، مقارنة بنسبة 23% ممن تناولن أدوية بديلة.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>