اميركا تضيق الخناق على ايران وتمدد العقوبات لتشمل شركات التأمين على البواخر

Thu, 08 Nov 2018 08:58:49

351

المحرر : علي التميمي


حذرت الخارجية الأمريكية الموانئ وشركات التأمين العالمية من التعامل مع السفن الإيرانية، وذلك بعد إعادة فرض العقوبات على إيران الاثنين لتستهدف قطاعها النفطي والمصرفي وقطاع نقلها.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية إن "العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران الاثنين امتدت إلى شركات التأمين"، مشيرا إلى أن "تقديم أي خدمات لشركات شحن إيرانية مشمولة بالعقوبات، سيؤدي إلى تعرض الجهة مقدمة هذه الخدمات لعقوبات واشنطن".

وتابع "من قناة السويس إلى مضيق ملقا وكل النقاط بينهما أصبحت ناقلات النفط الإيرانية الآن مسؤوليات قانونية عائمة".

ورجح المتحدث أن "تتجه السفن الإيرانية على الأغلب إلى شركات التأمين المحلية، لكنه شكك في الوقت ذاته في قدرة تلك الشركات على تغطية خسائر قد تصل إلى ملايين أو مليارات الدولارات في حال حدوث كارثة كبرى".

وقال "في حال تعرضت ناقلة إيرانية لحادث، لن يكون بإمكان شركات التأمين في طهران تغطية تلك الخسائر، نحن نأمل بصدق في عدم وقوع حوادث، لكن الحوادث أمر محتمل وواقعي بالنظر إلى سجل إيران".

وأعادت واشنطن الاثنين الماضي فرض عقوباتها على صادرات النفط الإيرانية، لكنها منحت إعفاءات لكبار زبائن طهران مما يسمح بواردات محدودة لـ180 يوما.

وشملت العقوبات 50 بنكا إيرانيا مع فروعها، وأكثر من 200 شخصية وسفينة في قطاع النقل البحري الإيراني، إضافة إلى شركة الخطوط الجوية الإيرانية، وأكثر من 65 طائرة من أسطولها.

ويأتي إعلان فرض الحزمة الأخيرة من العقوبات على طهران تنفيذا لما توعدت به إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد انسحاب الولايات المتحدة في مايو الماضي من خطة العمل الشاملة المبرمة عام 2015 بين المجتمع الدولي وإيران حول برنامج الأخيرة النووي.
 


نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

نصيف : مندوب شركة أوراسكوم المصرية يتجول حاملاً حقيبة رشاوى بقيمة ٤٠ مليون دولار

دعت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة إلى إعلان نتائج التحقيق في مذكرة الاتفاق التي كان من المفروض أن تؤدي إلى إبرام عقد محطة بيجي الكهربائية،

18/06/2020 11:23:54

>