دراسة ألمانية : شوكولاتة كيندر تسبب السرطان

Tue, 12 Jul 2016 02:51:59

1079

سكاي عراق / بغداد

كشفت دراسة ألمانية حديثة أن تناول الأطفال لشوكولاتة "كيندر" قد تسبب لهم السرطان لاحتوائها على مستويات عالية من "هيدروكاربورات الزيوت المعدنية" التي تؤدي إلى الاصابة بالسرطان. ولتفسير احتواء الشوكولاتة على هذه المواد المسرطنة، افترضت المنظمة الألمانية "فودووتش" التي أنجزت الدراسة أن التلوث يمكن أن يكون قد أصاب الشوكولاتة نفسها أو أغلفة المنتجات أو الآليات المستعملة في خط الإنتاج، في وقت أعلن فيه عضو الدراسة البحثية أن مستويات الزيوت الهيدروكاربورية المعدنية غير مقبولة بالمرة. وأوصى منجزو هذه الدراسة المستهلكين بعدم شراء واستهلاك هذه الشوكولاتة، بسبب وجود نوعين من الزيوت الهيدروكاربورية في "كيندر شوكولا" و"كيندر ماكسي" وهي الزيوت التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان؛ خاصة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة. كما طالبت الجهة المنجزة لهذه الدراسة بعدم شراء المنتجات الأخرى التي تنتجها هذه الشركة لما بها من مخاطر على صحة الإنسان، إلى حين تقديم توضيحات من طرف الجهة المعنية وتصحيح الوضع والعودة بمقادير هذه المواد المستعملة من أجل إضفاء النكهة والرائحة على الشوكولا إلى معدلات الصفر ضمانا للصحة العامة. هذا ولم تتخذ الشركة المنتجة لهذه الشوكولاتة أي إجراء إلى حد الآن، كما ترفض سحب منتجاتها من الأسواق.


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>