رئيس البرلمان العراقي: العراق يسعى لإنهاء حالة الخصومة بين الأشقاء العرب‎

Sun, 10 Feb 2019 19:08:59

238

قال رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، إن بلاده تسعى لإنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الأشقاء العرب، مؤكدًا أن الشعوب تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على التقدم.

وأضاف الحلبوسي، خلال كلمة له في جلسة الاستماع بشأن السودان بمقر البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، أن ”العراق يدعم كل الإجراءات التي تعزز استقرار الأشقاء في السودان، وتمنحهم الفرصة في تعزيز النظام الديمقراطي وتمكن السودان من أداء دوره مع الشركاء الدوليين لمواجهة حركات التطرف والوقوف بوجه مسبباته“.

وتابع ”أملنا أن تنتج الحوارات عن وفاق عربي حقيقي في جميع الملفات وعلى جميع الأصعدة وفي جميع الاتجاهات، وأن تسهم هذه الحوارات في إنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الأشقاء وضمن إطار البيت العربي الكبير“.

وأكد رئيس البرلمان العراقي أن ”شعوبنا تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على صناعة حالة من التقدم وتضييق الفجوات في عالم يتجه إلى التعاون المشترك“.
وعقد البرلمان العربي، اليوم الأحد، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، جلسة استماع لرفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتعاون مع المجلس الوطني للسودان.


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>