إعلام هيئة المنافذ الحدودية العراقية: تحديد موعد فتح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية

Thu, 14 Mar 2019 12:54:59

206

حدد كل من العراق والسعودية، موعدا لفتح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين، حسب بيان صادر عن إعلام هيئة المنافذ الحدودية العراقية.

وذكر البيان اليوم الخميس 14 آذار 2019 أن ذلك جاء خلال إجتماع عقد بين رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي مع وزير التجارة والأستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

واضاف البيان أنه "تمت مناقشة عدد من المحاور أهمها ضرورة العمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة لفتح منفذ عرعر الحدودي بموعد أقصاه في شهر تشرين الأول المقبل".

وأوضح أنه تم التأكيد على ضرورة أتمتة الأجراءات الجمركية والأنتقال الى تطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة.

وتابع البيان أن القصبي أبدى أستعداد المملكة بتقديم الدعم الفني والمادي وتحمل كافة التكاليف المادية اللأزمة لتطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة، كما ناقش الجانبان موضوع ساحة التبادل التجاري الواحدة .

ونقل البيان عن العقابي تأكيده على رغبة العراق بأن تكون ساحة التبادل التجاري في الجانب العراقي وذلك لتوفير فرص عمل لأهالي محافظتي كربلاء والانبار، مشيرا إلى أن وزير التجارة السعودي أبدى على أستعداد المملكة باقامة ساحة التبادل التجاري شرط ان يتم أنشاء هذه الساحة وفقا للمعاير الدولية.


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>