ائتلاف النصر يعلن عن شكوك بحادثة وفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر

Fri, 15 Mar 2019 12:06:02

294

أعلن ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الجمعة، أنه يشك بحادثة وفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر، داعيا الى تحقيق أمني مهني.

جاء ذلك على لسان القيادي في الائتلاف علي السنيد، في تصريح صحفي له اليوم 15 آذار 2019، حسب مانقله موقع "بغداد اليوم".

وأضاف أن "على الحكومة العراقية وأجهزتها الأمنية فتح تحقيق أمني موسع مهني، بشأن حادث السير، الذي تعرض له رئيس هيئة النزاهة في دهوك وادى الى وفاته".

واوضح السنيد أنه "من غير المستبعد أن تكون الحادثة مدبرة من أجل قتل وفاة رئيس هيئة النزاهة، لمنعه من كشف ملفات الفساد"، مضيفا انه "لا نستبعد تورط الفاسدين بهذه الحادثة من أجل قتل القاضي عزت توفيق جعفر، وهذا ما يجب كشفه خلال تحقيق أمني مهني".

وكان رئيس هيئة النزاهة قد أكد في مقابلة صحفية بتاريخ 27/1/2019 لصحيفة  الصباح الرسمية، أن 'الهيئة ستعلن نتائج التحقيقات الخاصة بملفات الاستثمار والنفط والسجون والمشاريع المتلكئة بعموم المحافظات اضافة الى ملف تزوير العقارات  في شهر آذار المقبل".

وشدد على أن "مكافحة الفساد في البلاد تتطلب قرارا سياسيا".

يذكر أن المركز الاعلامي في هيئة النزاهة، قد أكد في وقت سابق من اليوم الجمعة، وفاة رئيس الهيئة القاضي عزت توفيق اثر حادث مروري في محافظة دهوك.


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>