الجيل الجديد: مسؤولو الاقليم بدأوا بإشعال ازمة جديدة مع بغداد

Fri, 15 Mar 2019 15:38:40

180

أعلن عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد المعارضة سركوت شمس الدين، الجمعة، اصرار مسؤولي اقليم كردستان رفض تسليم النفط المنتج هناك الى شركة "سومو"، مؤكدا أن نهج افتعال الازمات و"هيمنة العوائل" على الثروات الطبيعية في الاقليم أصبح امرا طبيعيا جدا.

وقال شمس الدين في بيان صدر عن مكتبه اليوم 15 آذار 2019 إن الحكومتين الاتحادية والاقليم يجب أن تلتزما بقانون موازنة 2019 كضمان للاستقرار السياسي في البلد، مبينا أنه يجب مساءلة اي طرف في حال انتهاكه لهذا القانون كون الالتزام به ليس اختياريا.

وتابع أن إبعاد جميع المواطنين عن اي خلاف سياسي يحدث بين الطرفين امر مهم، ولايمكن أن يكون دائما ضحية مايحصل من تقاطعات بين الاطراف السياسية في البلد، لوجود حقوق دستورية وقانونية يجب على الجميع احترامها اوالالتزام بها.

وبين شمس الدين أن المسؤولين في اقليم كردستان بدأو بإشعال فتيل ازمة جديدة برفضهم تسليم النفط المنتج هناك الى شركة "سومو" حسب الاتفاق المنصوص عليه في موازنة 2019، ليكون مقابل صرف موازنة الاقليم والتي تتضمن رواتب موظفي كردستان، فضلا عن رفضه تسليم قوائم الموظفين الى وزارة المالية الاتحادية، واصفا هذا الامر بالـ"خطير جدا".

وألمح الى أن "حكم العوائل والصبيان" يجر اقليم كردستان يوما بعد يوم الى المجهول، والذي يضعون مصالحهم الشخصية فوق كل شئ، في حين انهم يتبجحون أمام المجتمع الدولي بأنهم مجتمع "ديمقراطي لايظلم فيه احد".

واكد شمس الدين أن كتلة الجيل الجديد بصدد تسجيل شكوى في المحكمة الاتحادية ضد مسؤولي الاقليم لانتهاكهم قانون الموازنة، ووقوفها الى جانب اية خطوة دستورية وقانونية لمعاقبتهم، وانهاء هيمنة "الطغمة الحاكمة" المسيطرة على مقدرات الاقليم وبنت مجدها على جراحات المواطنين والارامل والايتام والفقراء الذين لا زالوا يعانون الامرين دون اية حلول لمشاكلهم.


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>