قوات سوريا الديمقراطية تنفي اي اتفاق لتسليم اسرى داعش العراقيين لبغداد

Fri, 15 Mar 2019 20:20:44

203

نفت قوات سوريا الديمقراطية التي تتلقى الدعم من الولايات المتحدة، الجمعة، ابرام اي اتفاق بشأن تسليم الأسرى العراقيين من مسلحي تنظيم داعش أو أسرهم لبغداد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو جبرائيل قوله اليوم (15 اذار 2019)، إن "مسؤولين عراقيين أدلوا بتصريحات في الأيام الماضية، قالوا فيها إن هناك اتفاقا لتسليم مسلحي داعش العراقيين وأفراد أسرهم لبغداد".

وأضاف جبرائيل في بيان، "إننا في قوات سوريا الديمقراطية ننفي صحة هذه التصريحات، ونؤكد عدم وجود مثل هذا الاتفاق بيننا وبين الحكومة العراقية".

من جهتها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاثنين، إن من المتوقع إعادة نحو ألفي عراقي، بينهم نساء وأطفال ممن فروا من جيب داعش في سوريا، إلى بلادهم خلال أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد.

وكان مسؤولون عراقيون قد اعلنوا في شهر شباط الماضي، إن "سوريا الديمقراطية" التي تحاول استعادة آخر جيب يسيطر عليه داعش في شرق سوريا، سلمت 280 عراقيا وأسيرا أجنبيا للجيش العراقي، وأن هناك اتفاقا لنقل المزيد من الأسرى من المتطرفين.

جدير بالذكر ان قوات سوريا الديمقراطية اسرت الآلاف من مسلحي داعش، أثناء تقدمها منذ عام 2015 في المناطق التي كان التنظيم المتشدد يسيطر عليها والذي بلغ ذروته بالهجوم على آخر جيب للتنظيم في قرية الباغوز بشرق سوريا.


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>