تعرف على اهم ماورد في التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

Sat, 16 Mar 2019 11:58:21

383

 التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في نينوى، يؤكد على سيطرة المكاتب الاقتصادية للحشود على مقدرات مدينة الموصل وكذلك سرقة اضابير العقارات العائدة للدولة والتصرف بالمنازل التابعة لعناصر داعش من قبل مجاميع مختلفة.

وجاء في التقرير الذي سيوجه خلال ايام الى الرئاسات الثلاث  ان مدير مخابرات نينوى أفاد بأنه "لافائدة للسيطرات بوضعها الحالي بل هي استفزاز للمواطنين، و65 الف دينار ثمن تجنيد بعض الشباب لتنظيم داعش بسبب البطالة، وPKK  تسهل عملية دخول المخدرات لنينوى".

واضاف، ان مدير شرطة نينوى ابلغهم ان "فصيلا مسلحا يستولي على حقول النفط بكتب تسهيل مهمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء، فيما اشار قائد عمليات نينوى الى ان المكاتب الاقتصادية التابعة للحشود استولت على مقدرات المدينة الاقتصادية كما تمنع المواطنين من الحضور للمزايدات التي تتعلق بمشاريع المحافظة".

من جهتها نقل التقرير عن قائمقام الموصل، ان "المكاتب الاقتصادية تسرق اضابير العقارات العائدة للدولة من مديرية التسجيل العقاري وتسجلها باسماء تابعة لها كما تقوم ببيع وشراء المنازل التابعة لعناصر داعش".

اما مدير الوقف السني فكشف عن ارسال 48 كتابا من الوقف الشيعي الى مديرية طابو الايمن تتعلق بنقل ملكية مزارات ومراقد وجوامع من الوقف السني للشيعي، مع منع الوقف الشيعي اعادة ترميم اي جامع يحمل اسم ال البيت استعدادا لنقل ملكيتها.

اما مدير بلديات نينوى فاكد ان محافظ نينوى امرهم بانشاء طريق بطول 10 كم لتسهيل حركة الشاحنات التي تسرق ابار النفط.

جدير بالذكر ان مجلس النواب شكل لجنة لمحافظة نينوى في الـ 9 كانون الأول 2018، "لجنة تقصي الحقائق" باشراف رئيس مجلس النواب، وقد جرى إنتخاب اسامة النجيفي رئيسا للجنة وبشار الكيكي نائبا له واحمد الجبوري مقررا للجنة، فيما جرى انتخاب النائب عبدالرحيم الشمري متحدثا باسم اللجنة.


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>