تحالف الفتح: امريكا تهدد العراق في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد

Mon, 18 Mar 2019 12:02:08

343

كشف تحالف الفتح، اليوم الاثنين، عما اسماها بتهديدات أمريكية في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد.
وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف، بقيادة واشنطن، عام 2014، لمحاربة "داعش"، عقب استيلائه على مساحة واسعة من أراضي الجارتين العراق وسوريا.
وقال النائب عن التحالف عبدالأمير الدبي ، ان "قرار قانون اخراج القوات الامريكية من العراق، تم التباحث حوله ما بين الفتح وسائرون وفي الايام المقبلة سوف تبين نتائج التفاهمات".
وبين الدبي ان "الولايات المتحدة الامريكية لوحت بالحصار وسحب الشركات العاملة في العراق ولوحت بمعاقبة الدولة التي تعمل في العراق، في حال اي قرار يصدر من مجلس النواب العراقي حول اجلاء القوات الامريكية"، مؤكدا ان "الايام المقبلة سوف تشهد مناقشة هذا القرار تحت قبة البرلمان".
وافرز حديث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا، عن أن واشنطن ستبقي على جنودها في العراق لمراقبة جارته إيران، استياء مسؤولين في بغداد، وبخاصة المقربين من طهران.
ملف القوات الأجنبية كان موضوع اجتماع عُقد مؤخرا بين أكبر كتلتين في البرلمان العراقي، وهما تحالف "سائرون"، الذي يرعاه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وتحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري.
واتفقت الكتلتان على رفض وجود أي قوات أجنبية في العراق، وأن بقاء القوات الأمريكية يحتاج إلى اتفاقية جديدة.
ويترأس العامري "ائتلاف البناء"، وهو مقرب من إيران، ويضم تحالف "الفتح"، ائتلاف "دولة القانون"، حركة "عصائب أهل الحق" وفصائل مسلحة وقوى سنية.


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>