مصدر محلي: اطرافا ايزيدية نجحت في تهدئة الاوضاع في قضاء سنجار بعد التوتر الذي حصل جراء الاشتباكات بين قوات الجيش وال PKK

Mon, 18 Mar 2019 12:08:05

280

افاد مصدر محلي مسؤول يوم الاثنين ان اطرافا ايزيدية نجحت في تهدئة الاوضاع في قضاء سنجار بعد التوتر الذي حصل جراء الاشتباكات بين قوات الجيش، وعناصر من حزب العمال الكوردستاني.

وقال المصدر ، "هدوء يشهده قضاء سنجار شمال غرب الموصل بعد ليلة من الاشتباكات بين الجيش العراقي وقوات البككة والييكة بعد دخول اطراف ايزيدية على خط التهدئة بين الطرفين".

و وصل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس فجر اليوم الاثنين الى مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.

وذكر مصدر امني مسؤول لشفق نيوز، ان المهندس وصل في الساعات الاولى من فجر اليوم ولا صحة لزيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للمدينة.

واضاف المصدر ان المهندس سيزور صباح اليوم مدينة سنجار لتهدئة الاوضاع فيها بعد الاشتباك الذي حصل بين الجيش وعناصر من حزب العمال الكوردستاني.

وكانت خلية الاعلام الامني قد اعلنت يوم الاحد عن مقتل جنديين عراقيين واصابة خمسة عناصر من حزب العمال الكوردستاني حصيلة اشتباكات درات بين الجانبين في قضاء سنجار ذات الغالبية الايزيدية والمتنازع عليه بين اربيل وبغداد.

 وقالت الخلية في بيان اليوم ان "قوة من  الـPKK اعتدت على سيطرة امنية تابعة للفوج الاول لواء ٧٢ التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب احد الجنود تلك القوات باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

واضاف البيان ان "تلك القوات قامت بدهس الجندي و الاعتداء على السيطرة و نشب على اثرها اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من قوات الـPKK".

وكان مصدر امني مسؤول قد ابلغ في وقت سابق شفق نيوز، بأن اشتباكات مسلحة وقعت مساء امس بين قوات حماية سنجار من جهة، والجيش العراقي في اللواء 71 فرقة 15من جهة اخرى في ناحية الشمال ضمن قضاء سنجار شمال غرب الموصل تسببت بوقوع اصابات.

ونوه المصدر الى ان الاشتباك وقع بسبب محاولة الجيش العراقي منع عمليات تهريب على الحدود العراقية السورية وتحديدا ما بين مفرق تربكة وقرية حصاويك.

ووحدات حماية سنجار، قوة شكلها حزب العمال الكوردستاني وعناصرها من السكان الايزيديين وتتضمن ايضا من عناصر الحزب الذي ينشط بسوريا ايضا.


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>