"خطر عالمي" مصدره المستشفيات.. والسرّ في الستائر

Sat, 13 Apr 2019 20:46:40

308

من المعروف عن المستشفى أنه يعد مكاناً مزدحماً بالأطباء والممرضين والزوار وبالمرضى الذين يأتون طلباً للشفاء، كما هو ظاهر من اسم المكان.

ويفترض أن تحمي الستائر التي تفصل أسرّة المرضى في العديد من المستشفيات خصوصيتهم، إلا أنها قد تهدد صحتهم... فهي تحمل في كثير من الأحيان بكتيريا مقاومة قد تنتقل إلى المرضى، كما أظهرت دراسة جديدة.

الدراسة أكدت أنه جرى اكتشاف البكتيريا المقاومة للأدوية في أكثر من حالة من كل خمس حالات. وفي أحيان كثيرة، كان المرضى يحملون البكتيريا نفسها المكتشفة على ستائرهم.

وقال الأطباء إنه "من المحتمل أن تنتقل البكتيريا إلى أماكن أخرى وإلى المرضى. وبما أن هذه الستائر تستخدم في كل المستشفيات حول العالم فهي بالتالي مشكلة عالمية".

ووفقاً للدراسة، قد يكون انتقال البكتيريا حصل من المريض إلى الستارة لكن العكس "ممكن بالتأكيد".

التحكم بعدوى البكتيريا في المستشفيات ليس بالأمر السهل ويتطلب ذلك أساليب وقائية مطهرة للقضاء على الجراثيم وضمان عدم انتقالها من مريض إلى آخر.


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>