ارتداء الجوارب اثناء النوم يسبب العمى...موقع متخصص يبين الحقيقة

Tue, 16 Apr 2019 11:55:00

333

نصائح عديدة نسمعها بصورة دائمة من أبرزها: "لا ترتدي الجوارب خلال نومك، لأنها تمنع تنفس العين وتعرضها للحساسية والجفاف وربما يكون العمى". 

في هذا الإطار، نشر موقع "الكونسلتو" المصري تقريرا حول حقيقة تلك الأسطورة، وفقا لما نقله عدد من الخبراء المتخصصين في طب وجراحة العيون.

وقال الخبراء إن تلك المقولة ليست إلا "خرافة" ليس لها أي أساس علمي على الإطلاق.

وقال الدكتور ياسر عبد العال، استشاري طب وجراحة العيون: "لا يوجد علاقة بين صحة العيون وارتداء الجوارب أثناء النوم على الإطلاق، وهذا الاعتقاد ليس إلا خرافة لا أساس لها من الصحة".
وقال أيضا عبد العال: "إذا كانت الجوارب التي يرتديها الشخص غير نظيفة وملوثة بالبكتيريا والفطريات والميكروبات، ففي هذه الحالة فقط، يمكن أن تؤدي إلى تناثر تلك الأجسام الدقيقة في الهواء، ما يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية الملتحمة، ويؤدي لإصابتها بالحساسية، أو الرمد الالتهابي أو الصديدي".

لكن تابع قائلا: "لكن ذلك لا يحدث عند النوم فقط، بل في كل الحالات".

وأضاف: "الأمر نفسه يمكن أن يحدث عند ملامسة اليد لتلك الجوارب الملوثة بالفيروسات أو الميكروبات ثم ملامستها للعين، وهو ما يجعل المصاب يشعر باحمرار العين بشكل واضح مع حكة ونزول بعض الإفرازات من العين المصابة، وهو ما يحتاج إلى علاج فوري لها".


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>