ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: السعودية تضع جميع امكاناتها وخبراتها في خدمة العراق

Thu, 18 Apr 2019 08:46:23

290

اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوم الخميس ان بلاده تضع جميع امكاناتها وخبراتها في خدمة العراق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين سلمان ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الوفد المرافق له في الرياض.

ونقل بيان صادر عن الحكومة العراقية اليوم، عن عبد المهدي قوله ان "تطوير العلاقات العراقية السعودية حاجة ملحة لنا وللمنطقة ويساعد  بتحقيق السلم والتنمية والازدهار ، وان شعبنا بعد ماعاناه من حروب على مدى نصف قرن وارهاب يتطلع بعد  عودة الحياة الطبيعية الى عهد استقرار ورفاه اقتصادي وخدمات افضل".

واضاف ان "ما رأيناه خلال زيارتنا للمملكة يعكس الجدية والرغبة المشتركة بتطوير العلاقات  ، وماتم التوقيع عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم يشكل بداية لفتح آفاق جديدة ويلبي مصالح الشعبين العراقي والسعودي".

من جهته قال ولي العهد السعودي ان "المملكة تنظر الى العراق بإكبار واحترام ونموه وقوته شيء اساسي بالنسبة لنا ، ويسرنا رؤية العراق بهذا المستوى من الاستقرار ونتمنى ان يزداد قوة واستقرارا ويأخذ المكانة التي يستحقها في محيطه العربي والاقليمي".

واردف بالقول "نضع كل امكانات وخبرات المملكة في خدمة العراق وشعبه ورفع مستوى التعاون في جميع المجالات ، ونتطلع معا للاستفادة من الطاقات والفرص الاقتصادية المتوفرة لدى البلدين".

ونوه البيان الى انه "جرى خلال اللقاء المشترك الذي ضم اعضاء الوفدين بحث التعاون في مجالات توفير الطاقة الكهربائية وتحلية المياه والسكن والنفط ومشتقاته ، وتطوير القطاع الزراعي والتجاري وطرق الري والصناعات وتشجيع الاستثمارات في المجالات السياحية والثقافية والرياضية ، وامكانية زيادة حصة العراقيين في الحج وفق النسبة السكانية المتصاعدة ، وتأكيد الرغبة لرفع مستوى التعاون ضمن عمل المجلس التنسيقي بين البلدين".

و وصل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم الاربعاء الى مدينة الرياض في مستهل زيارته الى السعودية التي تستغرق يومين.

ورافق عبد المهدي وفد كبير ضم وزراء النفط والمالية والخارجية والتخطيط والتجارة والتعليم العالي والبحث العلمي والزراعة والشباب والرياضة والصناعة والمعادن والكهرباء والنقل، كما ضم الوفد عددا من المسؤولين الحكوميين والنواب والمحافظين والمستشارين ورؤساء الهيئات ورجال الاعمال ، اضافة الى السفير العراقي لدى السعودية .


بعد نثرية لاعضاءه تقدر بـ50 مليون دينار …حراك كربلاء يحذر مجلس المحافظة من اعتصامات بعموم المحافظة

حذرت تنسيقية كربلاء للحراك المدني ، مجلس المحافظة من المضي بقراره بخصيص مخصصات لرئيسه وأعضاءه من الايراد العام...

23/08/2019 14:33:47

تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

>