انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي في الرياض بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي

Thu, 18 Apr 2019 15:28:02

291

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ومشاركة كبريات الشركات السعودية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم، 18 نيسان 2019، ان "ملتقى الاعمال العراقي السعودي انطلق، اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ومشاركة كبريات الشركات السعودية".

من جهة ثانية نشر الديوان الملكي السعودي، في وقت سابق اليوم، بيانا جاء فيه أنه "بناء على الدعوة الموجهة من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لزيارة المملكة، وانطلاقا من الروابط التاريخية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وترسيخا للعلاقات وللرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أوسع، واستثمارا للإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وصل رئيس الوزراء العراقي إلى الرياض أمس في زيارة رسمية".

وأضاف البيان أن "الملك سلمان وعبدالمهدي، عقدا جلسة مشاورات تم خلالها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي".

وأكد الملك السعودي وعبدالمهدي، وفق البيان، على "العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين السعودية والعراق وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني، وتعزيز العلاقات انسجاماً مع توجه القيادتين".

وفي وقت سابق أمس، التقى رئيس الوزراء بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، واتفقا على "مواصلة التشاور والتنسيق بما يعزز وحدة الصف العربي والعمل العربي المشترك"، كما تم على هامش الزيارة، عقد الاجتماع الأول للجنة الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية، برئاسة وزيري خارجية البلدين.


بعد نثرية لاعضاءه تقدر بـ50 مليون دينار …حراك كربلاء يحذر مجلس المحافظة من اعتصامات بعموم المحافظة

حذرت تنسيقية كربلاء للحراك المدني ، مجلس المحافظة من المضي بقراره بخصيص مخصصات لرئيسه وأعضاءه من الايراد العام...

23/08/2019 14:33:47

تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

>