تحالف العراق هويتنا: يعلن تمسكه بالحلبوسي ويتعهد بايقاف "صفقات الخنجر"

Mon, 13 May 2019 18:22:57

241

 اعلن تحالف العراق هويتنا، اليوم الاثنين، تمسكه بمحمد الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب.

وأكد تحالف العراق هويتنا في بيان ان اغلب اعضائه أجمعوا على ضرورة حل تحالف المحور الوطني واستبعاد خميس الخنجر الامين العام للمشروع العربي في العراق، من أي تشكيل سياسي سني بسبب "اساءته وتشويهة لسمعة المكون، وتورطه بصفقات تمويل الارهاب وصفقات السمسرة في بيع وشراء منصب محافظ نينوى ".

وطالب تحالف العراق هويتنا "التحالفات والقوى البرلمانية والكتل السياسية بعدم التعامل مع المدعو خميس الخنجر او الاتفاق معه كونه تم طرده حفاظاً على سمعتهم بين جمهورهم ".

وكشفت كتلة اتحاد القوى العراقية، اليوم الاثنين، عن عدد نوابها، فيما اعلنت عن الجهات التي تقود تحالف المحور الوطني حاليا.

وقالت النائب عن الكتلة سميعة الغلاب لشفق نيوز ان "كتلة اتحاد القوى العراقية، يرأسها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خرجت من تحالف المحور مع أكثر من 32 نائباً".

وبينت الغلاب ان "تحالف المحور يضم حاليا فقط خميس الخنجر وأحمد الجبوري (أبو مازن)، وبقى معهم ما يقارب 15 نائبا فقط، ومن المحتمل يخرج نواب اخرون من تحالف المحور".

واعلن تحالف المحور عن الغاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

قرار التحالف جاء بعد ساعات قليلة من اعلان لحله تقدمت به اطراف سنية او ما يعرف بنواب المحافظات المحررة يقودهم محمد الحلبوسي واعادة تشكيل تحالف القوى العراقية، الذي سيقوده نواب الحل بقيادة الكرابلة ونواب "متحدون" بقيادة النجيفي، واعضاء اخرون.

وفي اول قرارات تحالف القوى اعلن عن عزل كل من خميس الخنجر واحمد الجبوري "ابو مازن".

وردا على ذلك، اصدر تحالف المحور الذي تبقى فيه الخنجر و"ابو مازن" ونواب اخرون قرار بالغاء عضوية الحلبوسي والتحرك لعزله من رئاسة البرلمان.

الازمة بدأت بعد ان تنصيب منصور المرعيد محافظا لنينوى وهو النائب في حركة عطاء برئاسة فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي، الذي يدعمه تشكيل سياسي كبير ينضوي فيه تحالف المحور.


تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

“بالوثيقة”.. 45 مليار دينار تكلفة “المرحلة الثالثة” من اعمار مرقد محمد باقر الصدر

اوعزت وزارة الاعمار والاسكان الى شركة “جام” التركية، بتنفيذ المرحلة الثالثة ..

03/08/2019 11:34:12

>