امريكا "ميليشيات تابعة لإيران" وراء تخريب السفن قبالة الإمارات

Wed, 15 May 2019 09:19:50

190

 قال مسؤول أميركي مطلع، اليوم الثلاثاء، إن وكالات الأمن الوطني الأميركية تعتقد الآن أن "ميليشيات تابعة لإيران" أو عناصر يعملون لحسابها ربما هاجموا ناقلات قرب دولة الإمارات.

رجح مسؤول أميركي آخر في وقت سابق وقوف إيران وراء العمليات التخريبية التي استهدفت 4 ناقلات للنفط قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة الأحد (ناقلتان سعوديتان، وواحدة إماراتية ورابعة نرويجية).

يذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، كانت أعلنت، الأحد، أن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان، إن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجارٍ التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أكد الاثنين، أن ناقلتين سعوديتين تعرضتا لتخريب قرب المياه الإقليمية للإمارات، الأحد.

وأوضح أنه في تمام الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 12 مايو 2019، تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة، بينما كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية.


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>