لجنة الأمن والدفاع النيابية تنتقد تكرار امريكا تحذيرات بالعراق ويدعو الحكومة لمفاتحة واشنطن بشأنها

Wed, 15 May 2019 12:17:30

208

انتقدت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي يوم الأربعاء مطالبة الولايات المتحدة الامريكية موظفين لها يعملون في العراق بالمغادرة، مطالبة الحكومة الاتحادية بمفاتحة الجانب الامريكي بشأن تكرارها مثل هكذا تحذيرات.

وقال عضو اللجنة علي الغانمي، ان "دعوات وتحذيرات وزارة الخارجية الأمريكية، لا داعي لها اطلاقا، فالوضع الأمني في العراق مستقر وهو جيد، وكل شيء تحت السيطرة".

وبين ان "السفارة الأمريكية في بغداد مؤمن بشكل عالي جداً، وفيها احدث الاجهزة من المراقبة والتشويش وغيرها، كما ان الحكومة العراقية تؤمن جميع البعثات الدولية، ولا يوجد عليها اي خطر".

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ان "الحكومة العراقية، مطالبة بمفاتحة السفارة الأمريكية، لمعرفة سبب اطلاق هذه التحذيرات، التي لا وجود لها، خصوصا انها بدأت تؤثر على استقرار الشارع العراقي، فهي تعتبر بث اخبار تثير الرعب في نفوس العراقيين".

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد قد قالت في بيان إن وزارة الخارجية أمرت "موظفي الحكومة غير الضروريين" في العراق بالرحيل.

وفي إشارة للسفارة والقنصلية الأمريكية في أربيل، قالت "خدمات التأشيرات العادية فيهما ستصبح معلقة مؤقتا. إن الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الأمريكيين في العراق".

وأوصى البيان من شملهم القرار "بالرحيل بوسائل النقل التجارية في أسرع وقت ممكن".


فائق زيدان يطالب مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية،

22/07/2019 18:04:41

الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

>