مجلس محافظة النجف يعقد جلسة طارئة ويتخذ قرارات منها اقالة قائد الشرطة

Thu, 16 May 2019 18:39:03

119

عقد مجلس محافظة النجف، الخميس، جلسته الطارئة برئاسة خضير الجبوري وبحضور محافظ النجف لؤي الياسري ونائبه هاشم الكرعاوي لمناقشة الاحداث التي شهدتها المحافظة أمس الاربعاء.

وعزى الجبوري في بيان اليوم، (16 ايار 2019) ، خلال افتتاح الجلسة، "عوائل الضحايا الذي سقطوا في احداث يوم امس، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل"، مؤكدا ان "الالم يعتصر قلب الجميع لما وصل اليه الامر"، داعيا الجميع الى "ترك الخلافات التي لاتجدي نفعا وضرورة التهدئة لحماية امن النجف" .

واضاف البيان ان "محافظ النجف من جانبه استعرض تفاصيل ماجرى من احداث مؤسفة يوم امس ، معربا عن اسفه لسقوط ضحايا من ابناء النجف بلغ (4) شهداء و(25) جريح، مؤكدا ان المتظاهرين لم يحملوا السلاح خلال هذه التظاهرة" .

وبين الياسري ان "الاجراءات الامنية لم تكن بالمستوى المطلوب من قبل قائد الشرطة على الرغم من اخباره المسبق باحتمالية حدوث اعمال شغب في هذا الموقع، محملا القوة المكلفة بحماية المنطقة وقائد الشرطة مسؤولية ماحدث" .

وأقر مجلس المحافظة ثلاثة قرارات في جلسته الطارئة، كما قرر عقد جلسة استثنائية أخرى للتصويت على مدير لقيادة الشرطة خلفا للحالي اللواء علاء غريب.

واوضح البيان ان مجلس المحافظة حمل في جلسته الطارئة "مدير شرطة المحافظة اللواء علاء غريب والاجهزة الامنية المعنية، ماشهدته النجف من احداث دامية"، مؤكدا "بانهم تخاذلوا ولم يأخذوا دورهم الحقيقي".

كما و"رشح ثلاثة أسماء من ضباط المحافظة للتصويت عليهم خلفا لمدير شرطة النجف الحالي، بجلسة استثنائية تعقد الاحد المقبل".

وختم البيان بالقول ان "على محافظ النجف ان يتحمل المسؤولية الكاملة للحفاظ على ارواح وممتلكات الناس والمتظاهرين في الأيام المقبلة".

وشهدت مدينة النجف مساء امس الأربعاء، سقوط 4 قتلى وإصابة 17 آخرين بعد تظاهرة احتجاجية قام بها العشرات من أنصار التيار الصدري ضد ما وصفوها بـ "مولات الفاسدين".


بعد نثرية لاعضاءه تقدر بـ50 مليون دينار …حراك كربلاء يحذر مجلس المحافظة من اعتصامات بعموم المحافظة

حذرت تنسيقية كربلاء للحراك المدني ، مجلس المحافظة من المضي بقراره بخصيص مخصصات لرئيسه وأعضاءه من الايراد العام...

23/08/2019 14:33:47

تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

>