الأمن اللبناني يصادر جواز نجم الدين كريم الأميركي.. وينتظر قرار بغداد بحقه

Thu, 23 May 2019 10:41:37

271

ذكرت مصادر قضائية لبنانية، الخميس، ان الأجهزة الأمنية  قامت بتسليم محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، إلى النيابة العامة التمييزية حيث جرى استجوابه أمس ومنع من مغادرة العاصمة بيروت.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية ، اليوم، 23 أيار 2019، إنه "بعد استجواب محافظ كركوك السابق، نجم الدين كريم، تقرر تركه رهن التحقيق وأطلق سراحه لكن جرى منعه من السفر حيث تمت مصادرة جواز سفره الأميركي الذي دخل به إلى لبنان"، وفق ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".

وأضافت ان "نجم الدين كريم سيبقى موجودا في لبنان إلى أن ترسل السلطات العراقية ملفه القضائي إلى لبنان لدرسه واتخاذ الإجراء المناسب بشأنه".

 من جانبه أكد مصدر مقرب من الحكومة في بغداد، خبر توقيف كريم، وإمكانية تسليمه إلى السلطات في بغداد في غضون الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى ان "الشرطة الدولية لا تلاحق في العادة الأشخاص المتهمين بقضايا فساد في بلادهم، إلا في حال متانة تلك الأدلة وقوتها، ويبدو أن الملف المقدم من الحكومة العراقية للشرطة الدولية حول محافظ كركوك السابق مقنع جدا للقبض عليه".

وكان مكتب نجم الدين كريم نفى، أول من أمس، الأنباء التي تحدثت عن اعتقاله في بيروت.

يذكر ان السلطات الأمنية في مطار بيروت ألقت القبض أول امس الثلاثاء، على محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، قبل أن يتم تسليمه إلى القضاء الذي أطلق سراحه أمس لكن منعه من السفر.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>