دراسة: زيت الزيتون افضل من الفياغرا بالنسبة للرجال

Fri, 21 Jun 2019 19:54:21

408

المحرر : بشرى صابر

كشفت دراسة طبية يونانية، عن زيت له خصائص افضل من عقار الفياغرا، الذي يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال.

 وبحسب الدراسة الجديدة التي اجريت من قبل فريق من الباحثين في جامعة اثينا، فانه "بمراجعة بيانات من 660 رجلا يبلغ متوسط أعمارهم 67 عاما، فقد تبين ان زيت الزيتون له خصائص افضا من الفياغرا لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال".

واضافت الدراسة، ان "المحموعة تم تقسيمها الى عينتين حيث تناول أفراد المجموعة الأولى من عينة البحث ما لا يقل عن تسع ملاعق من زيت الزيتون أسبوعيا، على عكس أفراد المجموعة الثانية الذين لم يتناولوه".

وكانت النتيجة أن "الرجال الذين تناولوا زيت الزيتون باستمرار ظهرت لديهم مشاكل جنسية أقل بكثير مقارنة بالذين لم يتناولوه، بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة هرمون التستوستيرون كانت أعلى بكثير لدى الرجال الذين كانوا يتناولون زيت الزيتون".

واوضحت الدراسة انه "وعلى عكس الفياغرا، فإن زيت الزيتون لا يؤثر إيجابا فقط على النشاط الجنسي لمدة وجيزة، بل إن مفعوله يستمر على المدى الطويل".

جدير بالذكر ان زيت الزيتون يساعد في توسيع الشرايين ويسهل عملية تدفق الدم، حيث ان ضعف الانتصاب عند الرجال غالبا ما تكون له علاقة بتصلب الشرايين.


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>