مجلس وكالة الطاقة الذرية:مستعدون للتطبيع الكامل في العلاقات مع ايران

Wed, 10 Jul 2019 18:12:09

150

أكدت واشنطن في بيان لمجلس وكالة الطاقة الذرية اليوم الأربعاء، أنها "مستعدة حتى لإمكانية التطبيع الكامل للعلاقات مع إيران، ولا تزال مستعدة لإجراء محادثات دون شروط مسبقة".


البيان الأميركي للمجلس اعتبر أنّ توسع برنامج إيران النووي هو "محاولة لابتزاز المجتمع الدولي من أجل المال"، مشيراً إلى أنّ "الطريق الذي يسلكه نظام إيران لن يزيده إلا عزلة على الساحة الدولية وسيزيد المخاطر التي تواجهه".


في سياق متصل، قال مستشار الرئيس الفرنسيّ ايمانويل بون، أنّه "رغم الإجراءات الأميركية فإنّ قوة ومكانة إيران في المعادلات الإقليمية والدولية شهدت نمواً لافتاً".


بون أشار خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم الأربعاء في طهران، إلى أنّ الرئيس الفرنسي "يسعى لاتخاذ مبادرات مشتركة لوقف الحرب الاقتصادية الأميركية ضد إيران"، مبرزاً أنّ "باريس ترغب باستمرار الحوار والتعاون مع إيران لإدارة الأزمات في سوريا واليمن والعراق ولبنان".

من ناحيته انتقد شمخاني الدور الأوروبي في أزمة الاتفاق النووي، معتبراً أنّ "استقلال أوروبا بات رهينة أميركا"، كما شدد على أنّ دول الاتحاد الأوروبي "يجب أن تقف أمام الأحادية الأميركية للدفاع عن هويتها واستقلالها".


بعد اتهامات بالفساد.. صورة لمسؤول عراقي يحوّل الأموال في إيران

تداول ناشطون عراقيون صورا لرئيس مجلس محافظة الديوانية جبير سلمان الجبوري، قالوا إنها في إيران وهو يقوم بتحويل العملة...

22/11/2019 16:22:59

موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

>