الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

Thu, 18 Jul 2019 16:27:23

151

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين بتسريب المعلومات العسكرية للمخابرات الأمريكية.


وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي، إن “تأخير نتائج اللجنة العليا المشكلة للتحقيق مع الفلاحي تقف خلفها ضغوط السفارة الأمريكية لدى بغداد”، لافتا إلى إن “مجلس النواب متخوف من تسويف القضية وعدم ظهور نتائج حقيقية حيال التدخلات الأمريكية”.


وأضاف أن “السفارة الأمريكية تعمل على تسويف القضية كون نتائج التحقيق ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين بتسريب المعلومات العسكرية للمخابرات الأمريكية”.


وتابع أن “عبد المهدي ملزم بالإسراع في إظهار نتائج التحقيق بشكل علني وعرضها للرأي العام كون القضية تخص الأمن العراقي بشكل عام”، موضحا أن “الفلاحي لازال محتجزا داخل قيادة القوة البرية للتحقيق معه بشأن التسريب الصوتي مع احد عملاء المخابرات الأمريكية”.


وأكد النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي، الأسبوع الماضي، أن الضغوط الأميركية تؤخر إعلان نتائج التحقيق مع قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي المتورط بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية، محذرا من محاولات تبرئة الفلاحي.


وكان النائب عن تحالف الفتح محمد كريم دعا في تصريح سابق لـ”المعلومة”، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي واللجنة العليا المشكلة للتحقيق مع قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي للإسراع باللقاء القبض على عميل المخابرات الأمريكية قبل هروبه خارج البلاد. 


العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

نائب: 40 حقلاً نفطياً في سهل نينوى تسيطر عليها جماعات مسلحة مقربة من الحزب الديمقراطي

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين سيطرة جماعات مسلحة مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني..

28/09/2019 11:09:20

لمصلحة شخصية.. تلاعب وإضافة أسماء وهمية لقوائم العمال ببلدية أم قصر

اعلنت هيئة النزاهة، يوم الاربعاء، عن ضبط حالات تلاعب وإضافة أسماء وهمية في قوائم رواتب العمال في بلدية أم قصر والاستحواذ عليها..

25/09/2019 17:53:46

نصيف وزارة الكهرباء وقعت مذكرة تفاهم ليست من صلاحيتها

دعت النائبة عالية نصيف، السبت، رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات الرقابية بفتح تحقيق حول قيام وزارة الكهرباء ..

21/09/2019 13:33:39

>