الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

Thu, 18 Jul 2019 16:27:23

216

المحرر : علاء طارق

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين بتسريب المعلومات العسكرية للمخابرات الأمريكية.


وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي، إن “تأخير نتائج اللجنة العليا المشكلة للتحقيق مع الفلاحي تقف خلفها ضغوط السفارة الأمريكية لدى بغداد”، لافتا إلى إن “مجلس النواب متخوف من تسويف القضية وعدم ظهور نتائج حقيقية حيال التدخلات الأمريكية”.


وأضاف أن “السفارة الأمريكية تعمل على تسويف القضية كون نتائج التحقيق ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين بتسريب المعلومات العسكرية للمخابرات الأمريكية”.


وتابع أن “عبد المهدي ملزم بالإسراع في إظهار نتائج التحقيق بشكل علني وعرضها للرأي العام كون القضية تخص الأمن العراقي بشكل عام”، موضحا أن “الفلاحي لازال محتجزا داخل قيادة القوة البرية للتحقيق معه بشأن التسريب الصوتي مع احد عملاء المخابرات الأمريكية”.


وأكد النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي، الأسبوع الماضي، أن الضغوط الأميركية تؤخر إعلان نتائج التحقيق مع قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي المتورط بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية، محذرا من محاولات تبرئة الفلاحي.


وكان النائب عن تحالف الفتح محمد كريم دعا في تصريح سابق لـ”المعلومة”، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي واللجنة العليا المشكلة للتحقيق مع قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي للإسراع باللقاء القبض على عميل المخابرات الأمريكية قبل هروبه خارج البلاد. 


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>