ابو الطلايب وجولة اخرى

Fri, 19 Jul 2019 20:06:22

117

بقلم : خالد الناهي

أبو احمد كل من في المنطقة يلقبونه (ابو الطلايب) ليس لأنه سيء الخلق او غير ذلك من الصفات المذمومة، انما لأنه لا يستحي من كلمة الحق، يشهد على نفسه ان أخطأ، ويطالب بحقه حتى ولو كان دينارا واحدا، لذلك الجميع يحسب حسابا للسانه, ولا يطلبه للشهادة الا من كان واثقا من نفسه بأنه على حق, جميع من يجلس معه يمتدحه, ولكن لمجرد الابتعاد عنه يذمه ويصفه بأبشع العبارات!

حاول كثير من أهالي المنطقة ان يثنوه عن عادته، بقولهم بأن ما يقوم به يعتبر وقاحة, وانه اذا استمر بذلك سيفقد أصدقائه, وحتى عائلته, لكن دون جدوى.

كان كل من يطلب مالا او حقا لدى الغير، ويستحي او يخاف ان يداعي به، يأتي الى "ابو الطلايب" ليطالب له بذلك!

المشكلة ان أبو احمد او "ابو الطلايب" لا يرد من يأتي اليه، طالما كان يعتقد ان له حقا، بغض النظر عن علاقته معه، اما طالب الحاجة عندما يأخذها، يذهب ويذم أبو احمد؟

وصل الحال بأبو احمد بأنه سلم أوراق ابنه الى هيئة النزاهة، ليس لكون ولده سارقا، انما لوجود شبهات فساد عليه، لكن تصرفه هذا بدل ان يمدح عليه، اخذ يعير به، كلما طالب بحق، او تحدث بما يراه حق، قالت له المنطقة، انظر الى ابنك الفاسد قبل ان تتكلم!

قبل عام تقريبا، المنطقة اختارت عادل أحد أبناء " ابو الطلايب" ليكون مختارا عليها، متوقعين من أبو احمد ان يفرحه هذا القرار، وربما يجعل صوته ينخفض قليلا، خصوصا بعد ما لاقاه من كلام بسبب تخليه عن ابنه الأول، وبذلك تكون لهم حرية التصرف بمقدرات المنطقة.

استلم عادل المنصب، وهو يعلم بأن والده لن يسكت عن أي خطأ يرتكبه، لذلك حاول ابعاده بكل وسيلة عن مصدر القرار بالمنطقة، مع ذلك بارك له والده المنصب، وقال له يا ولدي لا تحرج مني، وانت مطلق اليد في كامل استحقاقي، واني امنحك ستة أشهر، لتعيد للمنطقة هيبتها، وتعمل على اصلاح ما أفسده من كان قبلك، اما عادل فقد وعد والده بوعود كثيرة أهمها اصلاح وضع شباب المنطقة، وبناء مدارس، وكهرباء وغيرها من الأمور الكثيرة.

مضت الأشهر، والحال نفس الحال، ولم يتغير شيء، لذلك قرر ابواحمد ان يكون معارضا لولده، لأنه لم ينجز شيء لمنطقته وشبابها.

استغرب المنطقة تصرف " ابو الطلايب" واخذوا يلومونه على تصرفه هذا، اما المنتفعين من عادل، اخذوا يروجون على أبو احمد انه أصبح يعمل ضد ولده لأنه لم يحصل على مراده منه!

عموما أبو طبع ما يجوز من طبعه، وابو الطلايب ما يسلم منه أحد، حتى أولاده!

لا والمضحك يقولون ان ابو الطلايب سيقود مظاهرة يوم الجمعة القادمة، ليطالب بالخدمات
المضحك ألمبكي ان شباب المنطقة التي سيخرج من اجلهم " ابو الطلايب" أصبحوا ضده لأنه يريد المطالبة لهم بوظائف ويؤمن حياتهم!.


تقرير: العراق فقد 36 مليار دولار خلال 6 سنوات اثر عدم الاستقرار

اعلنت منظمة الأونكتاد للتنمية التابعة للأمم المتحدة، فقدان العراق 36 مليار دولار خلال الست سنوات التي مضت.

15/08/2019 22:41:23

نائب عن سائرون يكشف عن ضياع 14 تريليون دينار

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأربعاء، عن ضياع 14 تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء....

14/08/2019 15:30:31

النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ...

06/08/2019 11:11:48

“بالوثيقة”.. 45 مليار دينار تكلفة “المرحلة الثالثة” من اعمار مرقد محمد باقر الصدر

اوعزت وزارة الاعمار والاسكان الى شركة “جام” التركية، بتنفيذ المرحلة الثالثة ..

03/08/2019 11:34:12

>