استهداف مطار أبها في السعودية بطائرة من نوع قاصف “تو كي” المسيرة بدون طيار

Thu, 25 Jul 2019 22:56:08

327

المحرر : خالد ابراهيم

 أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الخميس، استهداف مطار أبها الدولي جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بطائرة مسيرة من دون طيار.
وقال العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم الجماعة في بيان صحفي، إن سلاح الجو المسير استهدف مطار أبها الدولي بعملية واسعة بعدد من طائرات قاصف “تو كي” المسيرة.
وأوضح سريع أنه تم استهداف مرابض الطائرات وأهداف أخرى، مشيراً إلى أنها قد “أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار”.
وذكر سريع، أن هذا الاستهداف يأتي ردا على ما وصفه بـ “جرائم العدوان”، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي، وحصاره وغاراته المتواصلة على اليمنيين “والتي كان آخرها 25 غارة جوية خلال 12 ساعه الماضية”.
وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أن العمليات مستمرة “طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”، داعياً المدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافا مشروعة، على حد وصفه.
ويأتي تصعيد الحوثيين العسكري ضد مواقع سعودية، في ظل مساعي الأمم المتحدة لإقناع أطراف الصراع في اليمن بالالتزام باتفاق السلام الذي تم التوقيع عليه في ستوكهولم نهاية العام الماضي.


نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

نصيف : مندوب شركة أوراسكوم المصرية يتجول حاملاً حقيبة رشاوى بقيمة ٤٠ مليون دولار

دعت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة إلى إعلان نتائج التحقيق في مذكرة الاتفاق التي كان من المفروض أن تؤدي إلى إبرام عقد محطة بيجي الكهربائية،

18/06/2020 11:23:54

>