هيئة النزاهة تضبط اختلاساً بأكثر من 11 مليار دينار من مُخصَّصات نازحي نينوى

Tue, 30 Jul 2019 11:07:23

270

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط اختلاسا بأكثر من 11 مليار دينار من مخصصات نازحي نينوى.

وذكر بيان للنزاهة ان “ملاكات مديرية تحقيق نينوى تمكنت من ضبط الأوليات الخاصة بصرف أكثر من (11) مليار دينار في ديوان المحافظة، مبينة أن تلك المبالغ مخصصة من وزارة الهجرة والمهجرين لإغاثة وإيواء نازحي المحافظة”.

واشار الى “دائرة التحقيقات في الهيئة قامت بضبط الأوليات الخاصة بصرف مبلغ(11,312,258,000) دينار في ديوان محافظة نينوى – قسمي  الحسابات والموازنة وهندسة الإدارة المحلية”، مضيفا إن “تلك المبالغ مخصصة من قبل وزارة الهجرة والمهجرين كسلفة للمحافظة، لإغاثة وإيواء النازحين، من خلال تجهيز المواد وتنفيذ الأعمال لدائرة الصحة ومدير التربية في نينوى”. 

واضاف “تم ضبط سند قيد اليومية المتضمن إيداع المبلغ المذكور وفيشة إيداع الصكوك الصادرة عن مصرف الرافدين / فرع بغداد، إضافة إلى صور طبق الأصل عن كل من الحساب الجاري بموجب الصك الصادر عن وزارة الهجرة والمهجرين، وسندي صرف بقيمة المبلغ، ونسخ مصورة من أوليات الصرف الخاصة بالمبلغ المذكور، لتأهيل مستشفيي السلام التعليمي والحروق في الموصل”.

واوضح ان “التحقيقات التي قام بها الفريق أدت إلى الكشف عن أن المبلغ تم سحبه كاملا، ولم يتم إيداعه في حساب مصرفي خاص بالمحافظة ولا في “قاصات” المحافظة، وإنما أودع في إقليم كردستان، حيث تم اختيار المقاولين المنفذين؛ لتأهيل المستشفيين من قبل محافظ نينوى السابق، وجرى تسلم المبالغ الخاصة بها عن طريقه، وتأييد ذلك بنسخة من وصل قبض يؤيد تسلم المبالغ في أربيل، فضلا عن ضبط (23) وصلا صادرا عن المقاولين المنفذين للمشاريع تشير لتسلمهم مبالغ من المحافظة دون وجود وصولات قبض تؤيد ذلك”. وتابع “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على الهيئة التحقيقية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى التي قررت إجراء التحقيق استنادا لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات”.


العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

نائب: 40 حقلاً نفطياً في سهل نينوى تسيطر عليها جماعات مسلحة مقربة من الحزب الديمقراطي

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين سيطرة جماعات مسلحة مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني..

28/09/2019 11:09:20

لمصلحة شخصية.. تلاعب وإضافة أسماء وهمية لقوائم العمال ببلدية أم قصر

اعلنت هيئة النزاهة، يوم الاربعاء، عن ضبط حالات تلاعب وإضافة أسماء وهمية في قوائم رواتب العمال في بلدية أم قصر والاستحواذ عليها..

25/09/2019 17:53:46

نصيف وزارة الكهرباء وقعت مذكرة تفاهم ليست من صلاحيتها

دعت النائبة عالية نصيف، السبت، رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة والجهات الرقابية بفتح تحقيق حول قيام وزارة الكهرباء ..

21/09/2019 13:33:39

>