هيئة النزاهة تضبط اختلاساً بأكثر من 11 مليار دينار من مُخصَّصات نازحي نينوى

Tue, 30 Jul 2019 11:07:23

348

المحرر : علاء طارق

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط اختلاسا بأكثر من 11 مليار دينار من مخصصات نازحي نينوى.

وذكر بيان للنزاهة ان “ملاكات مديرية تحقيق نينوى تمكنت من ضبط الأوليات الخاصة بصرف أكثر من (11) مليار دينار في ديوان المحافظة، مبينة أن تلك المبالغ مخصصة من وزارة الهجرة والمهجرين لإغاثة وإيواء نازحي المحافظة”.

واشار الى “دائرة التحقيقات في الهيئة قامت بضبط الأوليات الخاصة بصرف مبلغ(11,312,258,000) دينار في ديوان محافظة نينوى – قسمي  الحسابات والموازنة وهندسة الإدارة المحلية”، مضيفا إن “تلك المبالغ مخصصة من قبل وزارة الهجرة والمهجرين كسلفة للمحافظة، لإغاثة وإيواء النازحين، من خلال تجهيز المواد وتنفيذ الأعمال لدائرة الصحة ومدير التربية في نينوى”. 

واضاف “تم ضبط سند قيد اليومية المتضمن إيداع المبلغ المذكور وفيشة إيداع الصكوك الصادرة عن مصرف الرافدين / فرع بغداد، إضافة إلى صور طبق الأصل عن كل من الحساب الجاري بموجب الصك الصادر عن وزارة الهجرة والمهجرين، وسندي صرف بقيمة المبلغ، ونسخ مصورة من أوليات الصرف الخاصة بالمبلغ المذكور، لتأهيل مستشفيي السلام التعليمي والحروق في الموصل”.

واوضح ان “التحقيقات التي قام بها الفريق أدت إلى الكشف عن أن المبلغ تم سحبه كاملا، ولم يتم إيداعه في حساب مصرفي خاص بالمحافظة ولا في “قاصات” المحافظة، وإنما أودع في إقليم كردستان، حيث تم اختيار المقاولين المنفذين؛ لتأهيل المستشفيين من قبل محافظ نينوى السابق، وجرى تسلم المبالغ الخاصة بها عن طريقه، وتأييد ذلك بنسخة من وصل قبض يؤيد تسلم المبالغ في أربيل، فضلا عن ضبط (23) وصلا صادرا عن المقاولين المنفذين للمشاريع تشير لتسلمهم مبالغ من المحافظة دون وجود وصولات قبض تؤيد ذلك”. وتابع “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على الهيئة التحقيقية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى التي قررت إجراء التحقيق استنادا لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات”.


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>