النزاهة تضبط صاحب مذخر غير مجاز يتعامل بالأدوية المهربة بكركوك

Tue, 06 Aug 2019 11:11:48

442

المحرر : علاء طارق

كشفت هيئة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديرية المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ عملية ضبط لصاحب أحد المذاخر والعاملين فيه؛ لقيامه بالتعامل بأدوية طبية مهربة وغير مفحوصة مختبريا.


وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل العملية، أن فريقا من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة انتقل إلى قضاء الحويجة وتمكن، بعد القيام بعمليات بحث وتحر، من ضبط صاحب المذخر وثلاثة من العاملين فيه، فضلا عن ضبط أدوية مهربة وغير مفحوصة مختبريا في أحد المذاخر.


وأضافت الدائرة أن التحقيقات الأولية توصلت إلى أن تركيا كانت مصدر شحنة الأدوية التي تم إدخالها إلى كركوك مرورا بمحافظة نينوى، لافتة إلى أن المذخر “وهمي” وغير حاصل على إجازة ممارسة العمل من قبل نقابة الصيادلة.


وتم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة مع الأوليات؛ وعرضها بصحبة المتهمين على قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في كركوك؛ الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة (50) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم (40 لسنة 1970)، فضلا عن تدوين أقوال الممثل القانوني لنقابة الصيادلة.

يذكر أن الهيئة سبق أن أعلنت عن تنفيذ عدد من العمليات لضبط أصحاب مذاخر ومديري شركات الأدوية في كركوك؛ لقيامهم بإدخال أدوية ومستلزمات طبية مهربة وغير مفحوصة إلى المحافظة.


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>