خلل في واتساب يتيح للقراصنة التحكم في الرسائل

Thu, 08 Aug 2019 22:15:41

1797

المحرر : احمد خضر

اكتشف مختصون خللا في "واتساب" يمكن أن يسمح للقراصنة بتصميم أداة تتيح تحرير وتعديل رسائل المستخدمين كما يريدون.

وفي مؤتمر أمن الإنترنت Black Hatفي لاس فيجاس، أظهر باحثو الأمن السيبراني في Check Point Research كيف يمكن استغلال الخلل، حيث تحدثوا عن أداة تتيح تغيير النص ضمن الرسائل، قبل وصولها إلى المستلم.

وتسمح الأداة للقراصنة بتغيير كيفية تحديد مرسل الرسالة، ما يجعل من الممكن إسناد المحتوى إلى مصدر مختلف، بحسب "روسيا اليوم".

ويزعم الباحثون أنه يمكن استغلال الخلل في "واتساب" لتجريم شخص ما أو إبرام صفقة احتيالية، إضافة إلى القدرة على إنشاء ونشر معلومات خاطئة من مصادر موثوقة.

وأبلغت Check Point Research "واتساب" عن الخلل هذا نهاية عام 2018، لكن الشركة المملوكة من قبل "فيسبوك" فشلت في معالجة المشكلة.

وفي مدونة خاصة، قال الباحثون: "نعتقد أن نقاط الضعف هذه لها أهمية قصوى وتتطلب الاهتمام". ورفضت "فيسبوك" التعليق على الخلل.

ولحسن الحظ لا ينوي الباحثون إطلاق أداة اختراق "واتساب" للعموم، حيث أنشئت لإثارة النقاش. ومع ذلك، ما دام الخلل موجودا، فهناك خطر من قيام المتسللين بإنشاء أدواتهم الخاصة لاستغلال الثغرة الأمنية.


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>