فيسبوك يختبر إخفاء “عدد الإعجابات”

Thu, 05 Sep 2019 11:12:14

257

المحرر : هدى طالب

كشفت تقارير إعلامية أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يدرس فكرة إخفاء “عدد الإعجابات” من المنشورات، وذلك بعد سير موقع “إنستغرام” في نفس الاتجاه.


ووفق ما ذكر موقع “تيك كرانش”، فإن شركة “إنستغرام”، التابعة لفيسبوك، بدأت في وقت سابق تجريب إخفاء أرقام “الإعجابات” التي تحصل عليها كل صورة، في 7 دول، من بينها كندا والبرازيل.


وتابع “فيسبوك الآن يخطو نفس الخطوة ويبدأ اختبار الميزة، حسب ما توصلت إليه المهندسة جين مانتشون، المتخصصة في اكتشاف المزايا الجديدة في التطبيقات والخدمات الإلكترونية”.


وقالت مانتشون في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر “فيسبوك يعمل أيضا على اختبار إخفاء عدد الإعجابات”.


وأضافت “بدل عدد الإعجابات سيظهر اسم أحد الأصدقاء الذين أعجبوا بالمنشور وبجانبها كلمة –وآخرون-“.


ولن يكون بإمكانك معرفة عدد الإعجابات، إلا بالنقر على عبارة “وآخرون”، لتظهر لك القائمة الكاملة، حيث يمكنك من خلالها حساب عدد المعجبين.


في المقابل، ذكرت مانتشون أن عدد التعليقات والمشاركات سيظهر بشكل طبيعي.


ويقول متابعون إن الهدف من قرار الإخفاء “التركيز على محتوى المنشور، وليس على عدد المعجبين به”، فيما ذكر الموقع أن ذلك لحماية المستخدمين من الحسد وإثنائهم عن “الرقابة الذاتية.


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>