ترامب يلغي محادثات السلام مع حركة طالبان

Sun, 08 Sep 2019 11:03:41

219

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت أنّه ألغى “محادثات السّلام” التي يُجريها منذ عام مع حركة طالبان لإنهاء 18 عاما من النزاع في أفغانستان.


وكشف ترامب أيضا أنه كان مقررا أن يلتقي الأحد في كامب ديفيد، بشكل منفصل وفي “سرّية” تامة، كلا من الرئيس الأفغاني أشرف غني و”القادة الرئيسيّين لطالبان”.

وأضاف ترامب على تويتر “لقد كانوا في طريقهم إلى الولايات المتحدة هذا المساء” لكن “ألغيت الاجتماع على الفور”.


ولكي يبرّر قراره إلغاء محادثات السلام مع طالبان، قال ترامب “لقد اعترفوا بهجوم في كابول أسفر عن مقتل أحد جنودنا العظماء و 11 شخصًا آخرين”.


وكتب أيضاً على تويتر “أي نوع من الناس” هم هؤلاء “الذين يقتلون الكثير من الأشخاص من أجل تعزيز موقفهم التفاوضي؟”.


وأردف “إذا لم يكن في استطاعتهم قبول وقف للنار خلال محادثات السلام المهمّة هذه، وهم في المقابل قادرين على قتل اثني عشر شخصاً بريئين، فعندئذ يُحتمَل أنّهم لا يمتلكون الوسائل للتفاوض على صفقة مجدية”.


وقتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار سيارة مفخخة نفذته حركة طالبان في كابول، الخميس، في هجوم جديد استهدف العاصمة الأفغانية، بينما تُجري الولايات المتحدة وحركة طالبان محادثات للتوصل إلى اتفاق يتيح سحب القوات الأمريكية من هذا البلد.

ووقع الانفجار في حي شاش داراك، بالغ التحصين، حيث تواجد العديد من المجمعات المهمة، بينها المديرية الوطنية للأمن، وهي جهاز الاستخبارات الأفغاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن 10 مدنيين على الأقل قتلوا، فيما أصيب 42 آخرون بجروح.


النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

>