اسرائيل تصدر الغاز الى مصر من منطقة تعترض عليها لبنان

Mon, 09 Sep 2019 21:58:15

189

المحرر : خالد ابراهيم

أبرمت “أسرائيل” ومصر صفقة بقيمة 15 مليار دولار لاستخدام محطة للغاز في عسقلان لتصدير الغاز إلى الدولة العربية، على الرغم من معارضة لبنان التي تعتبر الاحتياطيات مسروقة.


في تقرير لها، أن الجانبين قالا ان الترتيب الذي تم التوصل اليه أزال إحدى العقبات الأخيرة قبل أن تتمكن إسرائيل من بيع الغاز لمصر، حيث سيتم توفير الغاز عبر خط أنابيب تحت البحر بطول 90 كم يربط عسقلان بالعريش في شبه جزيرة سيناء في مصر ، لكن أولاً يجب أن يمر الغاز عبر المعبر الإسرائيلي في عسقلان”.


واضافت أن ” اسرائيل تنظر الى الأردن ومصر كاكبر مشترين للغاز الإسرائيلي حيث تجاوز حجم التجارة بين مصر والكيان الاسرائيلي اكبر من تجارة مصر مع بعض الدول العربية “.


وتابعت أن ” الاحتياطيات التي تم اكتشافها في حوض شرق المتوسط منذ عام 2009 والتي تدعي اسرائيل ملكيتها ، تمتد في أراضي العديد من البلدان – بما في ذلك قبرص واليونان ومصر ولبنان وسوريا  التي توترت علاقاتها على عدد من الجبهات”.


من جانبه قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في شباط الماضي  إن إسرائيل تسعى لسرقة احتياطيات لبنان من النفط والغاز، فيما قالت مصادر لبنانية إن “المنطقة التي تدعي إسرائيل أنها عثرت عليها تقع في معظمها قبالة الشواطئ اللبنانية وفي المياه الدولية بين الحدود البحرية لفلسطين وقبرص”.


بالفيديو تعرض وفد وزاري رفيع من العراق للاعتداء في لبنان

تعرض وفد وزاري رفيع من العراق الى اعتداء في العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الجمعة خلال زيارة رسمية هناك.

04/07/2020 11:37:52

نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

>