نائب عن البصرة: سيتم استدعاء قائد القوة البحرية لمنع انشاء مشروع الكويت على المياه العراقية

Mon, 09 Sep 2019 22:11:02

232

اكد النائب عن محافظة البصرة عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، اليوم الاثنين، انه سيتم استدعاء قائد القوة البحرية لمنع انشاء مشروع الكويت على المياه العراقية.

 

وقال الزيادي ان "الكويت عند قيامها ببناء جزيرة صناعية في المياه الإقليمية العراقية وعند اكتمال مشروع ميناء مبارك، سيكون هذا ممراً ومع مرور الوقت يدعون عائدية الممر المائي وتثبت لهم، لكن هي مياه إقليمية عراقية ومثبتة وهذا ماتم تأكيده من قبل رئيس أركان القوة البحرية وهو عضو في ملف ترسيم الحدود".


واستغرب الزيادي من "عدم متابعة الحكومة لهذا الملف"، مبينا ان "الكويت بدأت بتنفيذ المشروع في عام ٢٠١٣ والآن هي جاهزة والمدينة الصناعية التي عملت بها دولة الكويت تحتوي مدرج هبوط الطائرات".

وتساءل أين "دور القوة البحرية منذ أن تم العمل بالمشروع وإلى أن اكتملت هذه المدينة الصناعية".


وأضاف الزيادي انه "سيتم استدعاء قائد القوة البحرية واللجان الموجودة التي هي على علم بهذا المشروع وعدم اتخاذها أي إجراءات لمنع إنشاء هذا المشروع على المياه الإقليمية العراقية، ولن نسمح بان يستقطع شبر واحد من أرض العراق والكويت دولة جارة وشقيقة ولكن ليس حساب العراق وحدوده".


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>