ترامب يهدّد بإطلاق سراح متشددين معتقلين في سوريا على حدود أوروبا‎

Sat, 21 Sep 2019 01:23:25

184

المحرر : علي التميمي

هدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، بنقل متشددين تعتقلهم قوات حليفة لواشنطن في سوريا، وإطلاق سراحهم على حدود أوروبا، إذا لم تبادر فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى إلى استعادة رعاياها من بينهم.

وقال ترامب للصحافيين لدى استقباله في البيت الأبيض رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون: ”أنا هزمت دولة الخلافة“، في إشارة إلى تنظيم داعش.

وأضاف: ”والآن لدينا الآلاف من أسرى الحرب ومقاتلي تنظيم داعش“، في إشارة إلى المقاتلين الأجانب في التنظيم المتطرف المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وتابع ترامب: ”نطلب من الدول التي أتوا منها في أوروبا أن تستعيد أسرى الحرب.. حتى الآن رفضوا ذلك“، مشيرًا بالتحديد إلى كل من فرنسا وألمانيا.

وبلهجة تهديد قال ترامب مخاطبًا الأوروبيين: ”في نهاية المطاف سأقول: أنا آسف لكن إما أن تستعيدونهم أو سنعيدهم إلى حدودكم“.

وأوضح أنه سيفعل ذلك ”لأن الولايات المتحدة لن تسجن آلاف الأشخاص الذين وقعوا في الأسر، في غوانتانامو، ولن تبقيهم في السجن طوال خمسين عامًا؛ لأن ذلك سيكلّفها مليارات ومليارات الدولارات“.

وتابع: ”لقد قدّمنا خدمة كبرى للأوروبيين.. في حال رفضوا استعادتهم علينا على الأرجح إرسالهم إلى الحدود وسيتعيّن عليهم أسرهم مجدّدًا“.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهدّد فيها ترامب الأوروبيين، ففي أيلول/سبتمبر الماضي هدّد الرئيس الأمريكي بنقل المتشددين الأوروبيين المعتقلين في سوريا إلى بلادهم وإطلاق سراحهم هناك في حال لم تتولَ الدول الأوروبية إعادتهم بنفسها.


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

>