إجبار فتاة مسلمة على خلع حجابها داخل طائرة كندية متوجهة الى سان فرانسيسكو

Sun, 22 Sep 2019 11:42:23

165

المحرر : علي التميمي

قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إنه تقدم بشكوى ضد الخطوط الجوية الكندية “آير كندا” باسم فتاة مسلمة، قالت إنها أجبرت على خلع حجابها أمام ركاب طائرة متجهة إلى سان فرانسيسكو.

وبدأت الواقعة عندما أجبرت فاطمة عبد الرحمن (13 عاما)، وهي لاعبة إسكواش أمريكية، على خلع حجابها أمام ركاب الطائرة التي كانت تستقلها في أغسطس الماضي، عائدة إلى سان فرانسيسكو، رغم إتمامها الفحص الأمني على البوابات، ورفض طلبها بخلع الحجاب في غرفة أو مكان خاص.

ونقل موقع “KPIX” المحلي في سان فرانسيسكو، أمس السبت، عن منسق الخدمات القانونية والحقوق المدنية في فرع المجلس بسان فرانسيسكو، أحمد رفيقي، قوله: “المجلس قلق من أن يواجه المسلمون الذين يسافرون على الخطوط الجوية الكندية معاملة مماثلة، إذا لم يتم توضيح طبيعة سياسات وإجراءات الشركة”.

وطالب رفيقي بأن تقدم الخطوط الكندية اعتذارا صادقا لعائلة الفتاة فاطمة.

وترغب عائلة فاطمة عبد الرحمن بالحصول على اعتذار مكتوب من شركة الطيران الكندية، رافضة الاعتراف بالتوضيح الذي نشرته “آير كندا” على “تويتر”، تعليقا على شكوى العائلة.

كما أشار الموقع الأمريكي إلى أن محامي الفتاة على استعداد للتفاوض مع الشركة الكندية بهدف الوصول لتسوية، لتجنب معركة قانونية.


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>