الدفاع الروسية: التهديد الرئيسي للبلاد يكمن في ثقة واشنطن العمياء بقوتها

Sun, 22 Sep 2019 12:21:28

167

اعتبر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الاحد، ان التهديد الرئيسي لروسيا وللدول الأخرى يكمن في إمكانية قيام الولايات المتحدة باتخاذ خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

وقال الوزير في حديث مع صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس": "عندما تكون على دراية بضعفك وتهتم بالحفاظ على التوازن والأمن العام، فإن ذلك يدفعك لاستخدام عقلك.

أما عندما تؤمن، كما هو الحال القائم في الولايات المتحدة، بأن ميزان القوى سيتطور لصالحك، فأن افكاراً مختلفة تأتي إليك، بما في ذلك أفكار غير عقلانية.

وأنا تحديدا أرى بهذا التهديد الرئيسي، وليس لروسيا فقط".

وكان الرئيس الروسي كلف في كلمة أمام أعضاء مجلس الأمن الروسي الدائمين يوم 23 أب 2019، وزارتي الدفاع والخارجية الروسية وغيرها من الوزارات ذات الصلة بتحليل مستوى التهديد الذي تشكله إجراءات الولايات المتحدة على روسيا واتخاذ تدابير شاملة بهذا الشأن.

ويأتي هذا التكليف بعد انسحاب واشنطن احادي الجانب وانهاء العمل في 2 آب، بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى.

 وبعد وقف العمل بالمعاهدة المذكورة قامت واشنطن باختبار صواريخ "توماهوك"، في المدى المحظور بموجب المعاهدة.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>