إسرائيل تنوي مراقبة دروس الدين الإسلامي في مدارسها العربية

Mon, 30 Sep 2019 12:09:56

222

أكد وزير التربية والتعليم الإسرائيلي رافي بيرتس، أن الحكومة تعتزم تعيين مفتش للدين الإسلامي في المدارس العربية، في الفترة القريبة القادمة.


جاء هذا التأكيد ردا على رسالة وجهها إلى وزارة التعليم الإسرائيلية منصور عباس، عضو الكنيست من تحالف القائمة العربية المشتركة، ورئيس القائمة العربية الموحدة، وأشار في الرسالة إلى أن بعض المدارس العربية تقوم بتقليص عدد الساعات التعليمية في موضوع الدين الإسلامي خلافا لتعليمات المدير العام.

 
وقال بيرتس في رده على رسالة عباس إن "الدين الإسلامي هو موضوع مركزي ومهم جدا في المدارس العربية"، مبينا أن "المدارس ملزمة بتدريسه بواقع حصتين أسبوعيتين لكل طالب، وفي حالة لم تقم المدرسة بذلك فإن هذا الأمر يعتبر مخالفة للقوانين".

 
وأكد وزير التعليم الإسرائيلي أن وزارته "ستعالج هذه المخالفات بشدة وبدون تهاون".
 

وحول قيام بعض المعلمين غير المختصين في موضوع الدين الإسلامي بتدريسه في بعض المدارس، أكد بيرتس أن "هذه الممارسة معروفة للوزارة وأنها تشكل إحدى التحديات التي تقف أمام عمل الوزارة في هذه الأيام لعلاجها بشكل أساسي ومعمّق".


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>