العراق.. ازمة ارتفاع اسعار المواد الغذائية بدأت تتلاشى وإقبال على شراء الدولار

Sun, 06 Oct 2019 13:19:12

225

المحرر : مرتضى اللامي

شهدت أسواق بيع الفواكه والخضر في العراق إقبالا ملحوظا مِن قبل المتبضعين بعد قرار فرض حظر التجوال ببغداد وعدد من المحافظات، الا ان ازمة ارتفاع اسعار المواد الغذائية بدأت تتلاشى بعد قرار رفع الحظر.


وقالت مديرية توزيع المنتجات النفطية في بغداد، إنها "وفرت وقود السيارات في 18 محطة موزعة على جانبي الرصافة والكرخ من العاصمة بغداد".
 
واضافت ان "جميع المحطات بدأت في تسلم حصتها من الوقود، أمس، مؤكدة أن "أزمة الوقود التي شهدتها بغداد خلال اليومين الماضيين انتهت بشكل كامل".
 
كما عاودت شركات الصيرفة عملها في أغلب مناطق بغداد بحسب أحمد كمال، أحد تجار بورصة الحارثية (وهي السوق المركزي لتجارة للعملة في العراق)، وقال إن "السوق شهد منذ صباح، أمس، إقبالا ملحوظا على شراء العملة الصعبة وخصوصا الدولار الأميركي خشية حدوث أزمات اقتصادية قد تؤدي لانهيار العملة العراقية".
 
وأكدت مصادر أمنية عراقية أن "منافذ العاصمة بغداد فتحت، صباح أمس، أمام دخول الشاحنات التي تحمل البضائع إلى بغداد"، مشيرة إلى أن "هذا الإجراء سيستمر بشكل طبيعي مالم يستجد أمر طارئ".


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>