اتفاقية منح رواتب لمدة معينة للعاطلين في خمس محافظات

Wed, 09 Oct 2019 11:58:24

177

اعلنت وزارة المالية، الأربعاء، أنها تناقش اتفاقية مع البنك الدولي لمنح رواتب معينة للعاطلين في خمس محافظات عراقية.


وقالت الوزارة إن "وزيرها فؤاد حسين ناقش مع ممثلين من البنك الدولي ووزير العمل وممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة اتفاقية منح رواتب لمدة معينة يتم خلالها تدريب العاطلين عن العمل بهدف تأهيلهم وزجهم في سوق العمل".

وأضافت ان "هذه الاتفاقية ستشمل محافظات الانبار وبابل وديالى وكركوك واجزاء من بغداد كمرحلة أولى"، مبينة ان "هذه الاتفاقية جزء من مشروع كبير بين وزارة العمل والبنك الدولي لغرض دعم الشرائح التي بحاجة الى العمل بصورة فورية من اجل تحسين واقعهم المعاشي والاجتماعي".

بدوره شدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المشاريع بهدف دعم الأسر الصغيرة وخصوصا في مناطق المحررة بعد عودة النازحين اليها وايجاد فرص العمل لشريحة الشباب ، مؤكدا على اهمية تحقيق هذه المشاريع بعيدا عن السجالات السياسية وشبهات الفساد.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>