البرلمان المصري يفوض السيسي لاتخاذ التدابير اللازمة في أزمة سد النهضة

Wed, 09 Oct 2019 18:55:46

255

أعلن رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري، طارق رضوان، عن تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على حقوق الشعب المصري والأمن القومي في نهر النيل.


وأشار خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء، في تعقيبه على بيانات كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الخارجية والري والإسكان، حول الموقف الحكومي من سد النهضة، إلى أن "إعلان الحكومة المصرية، عن تعنت الجانب الإثيوبي تجاه مقترحات مصر في ملف سد النهضة، يؤكد أن الجانب الإثيوبي يقوم بشراء الوقت ومد المفاوضات، ليتمكن من إنجاز المشروع بشكل أكبر، وهو أمر لن تقبله مصر".


وأضاف رضوان، أن "ما تقوم به إثيوبيا، أمر يتعارض مع القانون والاتفاقيات الدولية، وهو ما يلزمها بمراجعة موقفها وإعادة فتح المفاوضات بوساطة طرف رابع محايد لضمان التوصل إلى حلول تحافظ على حقوق كل الأطراف وتكون أكثر إيجابية".

وأكد ثقة النواب في رؤية وقرارات القيادة السياسية في الحفاظ على حق مصر الثابت، مفوضين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>