الأسد للفياض: الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف وسنرد على تركيا بكل الوسائل

Thu, 17 Oct 2019 18:56:56

205

ناقش الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، مع مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض العلاقات الثنائية وقضايا مكافحة الإرهاب وأمن الحدود المشتركة بين البلدين.وبحسب الوكالة السورية الرسمية للأنباء، فإن "الفياض التقى الرئيس الأسد حاملا رسالة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".


وتمحورت الرسالة ، وفقا لما أوردته الوكالة السورية، سبل "تطوير العلاقات بين البلدين، والارتقاء بالتنسيق القائم بينهما إلى مستويات أعلى ومجالات أشمل، سواء في قضايا مكافحة الإرهاب، أو أمن الحدود، في ضوء التطورات الأخيرة، إضافة للتعاون الاقتصادي وفتح المعابر بين سوريا والعراق".


وأضافت أن "الأسد أكد للفياض أن الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر التاريخ، وإن العدوان التركي الإجرامي الذي يشنه نظام أردوغان حاليا يندرج تحت تلك الأطماع مهما حمل من شعارات كاذبة".


وأشار الرئيس السوري إلى أن بلاده "سترد عليه وتواجهه بكل أشكاله في أي منطقة من الأرض السورية عبر كل الوسائل المشروعة المتاحة".ووفقاً للبيان فإن مستشار الأمن الوطني فالح الفياض أكد "استمرار العمل المشترك على مختلف الأصعدة، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ويحقق الأمن والسلام للبلدين".


موقع أمريكي: مسرور ومنصور البارزاني يشتريان قصرين في أمريكا بـ47 مليون دولار... الهدف نقل الأموال وإرضاء العشيقات

فيما يضج العراقيون جميعا بالفساد الحكومي والحزبي، يكشف موقع ريل ديل الأمريكي عن صفقة ثنائية "سرية" لنجلي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني

18/11/2019 09:45:31

النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء الحالية، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

14/11/2019 16:42:43

صدور أوامر استقدام لثلاثة من أعضاء مجلس محافظة ميسان بتهم فساد

أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، اليوم الاربعاء، امر استقدام بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة..

13/11/2019 14:44:37

سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

>