نواب: عادل عبد المهدي متمسك بالسلطة ورمى الكرة بملعب الكتل السياسية

Thu, 07 Nov 2019 12:33:02

127

انتقد عدد من النواب، تصريحات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن التظاهرات، فيما وصف احدهم انه مفصول عن الواقع.


وقالت المتحدثة باسم ائتلاف النصر النائبة آيات مظفر نوري، في تصريح صحافي، إن "حديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن عدم تمسكه بالسلطة غير صحيح، بل هو أثبت تمسكه بالسلطة، ورمى الكرة بملعب الكتل، فهو يعرف أنها غير قادرة على إيجاد البديل، لكن ربما تستطيع ذلك إذا قدم استقالته"، مبينة انه "متمسك بالسلطة".

 
واضافت ان "خطاب عبد المهدي يبين أنه في وادٍ والشعب في وادٍ آخر، وهذا الخطاب، والخطابات السابقة أو القادمة، لن تكون ذات جدوى، فهي خطابات بعيدة عن الإصلاحات ومطالب الشعب، وهذه الخطابات هي التي تسببت بغليان الشارع العراقي، لأن فيها استخفافاً بدماء الشهداء"، معتبرة أنّ "حكومة عبد المهدي فقدت شرعيتها منذ أول قطرة دم سفكت من المتظاهرين".

 
فيما اكد القيادي في تحالف سائرون النائب علي مهدي، أن "خطاب عبد المهدي كان مضللاً، فهو يعرف السياقات الدستورية لإقالته؛ لا يوجد في الدستور إيجاد البديل وبعدها الإقالة أو الاستقالة، لكن ما يفعله ويقوله عبد المهدي دليل على تشبثه بالسلطة بشكل تعسفي، الحل حالياً استقالته أو إقالته، وكما أتينا ب‍عبد المهدي نأتي بغيره".


استقدام أعضاء بلجنة توزيع رواتب الصحوات بتهمة الاختلاس

كشفت الهيئة عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ أعضاء من لجنة توزيع رواتب أبناء العراق (الصحوات)؛ لاختلاسهم قرابة ..

19/01/2020 17:28:02

صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين في الديوانية والمثنى

أعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانيَّة والمثنى، مُبيِّنةً أنَّ أوامر ..

31/12/2019 13:09:39

هيئة النزاهة:صدور حكم حضوري بحبس مديرعام شركة موانئ العراق السابق

أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، عن صدور قرار حكم حضوري بالحبس على المديرالعام السابق للشركة العامة لموانئ العراق؛ لقيامه بارتكاب..

16/12/2019 17:08:29

نائبة: سرقات جنونية في وزارة الكهرباء ومليار دولار لشراء أشياء لايحتاجها أحد

كشف نائبة عن ئاتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، عن سرقات وصفتها بـ"الجنونية" في وزارة الكهرباء، مشيرة الى صفقة ..

11/12/2019 12:05:24

>