مجهولون يغتالون ناشطاً في العمارة ويختطفون اخرين

Thu, 07 Nov 2019 12:37:03

174

المحرر : بشرى صابر

مع استمرارالتظاهرات في العراق، ودخولها شهرها الثاني، تستمر الجماعات العنيفة المتطرفة بترهيب وقتل  الناشطين والصحافيين من المشاركين في الدعم الإعلامي للاحتجاجات أو المشاركين بالتظاهر في الساحات وشوراع مدن عراقية.

مصادر محلية من مدينة العمارة اكدت اغتيال الناشط في تظاهرات محافظة ميسان أمجد الدهامات، بواسطة جماعة مسلحة مجهولة.

المصادر قالت إن «قوة مسلحة مجهولة، قامت بفتح النار على الدهامات وناشط آخر يدعي #بسام_مهدي، ما أدى إلى مقتل الأول وإصابة الثاني بجروح بليغة وهو في حالة حرجة».

وأضافت أن «القوة المسلحة اختطفت ناشطين اثنين في مدينة العمارة واقتادتهما إلى جهة مجهولة».

وكان مجهولون قد أقدموا في وقتٍ مُتأخّر من مساء السبت الماضي، على اختطاف الطبيبة والناشطة العراقية صبا المهداوي، خلال عودتها من ساحة التحرير باتجاه منزلها في  البياع بالعاصمة العراقية  بغداد.

وتعد حالة الاختطاف تلك، ليست الأولى من نوعها، فقد سبق وتعرّض الناشط المدني والطبيب #ميثم_الحلو والناشط #شجاع_الخفاجي للاختطاف من قبل قوة مسلحة مجهولة في بغداد، قبل أن يتم إطلاق سراحهما لاحقاً.

ويشهد #العراق تظاهراتٍ شعبية تعمّ العاصمة بغداد ومختلف مناطق الجنوب، منذ مطلع اكتوبر تشرين الأول الماضي،  احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والفساد السياسي والإداري.
 


رغم وفاة الآلاف.. فرنسا: لم نصل إلى ذروة وباء كورونا بعد

قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الثلاثاء، إن فرنسا لم تصل بعد إلى ذروة وباء كورونا.

07/04/2020 12:16:25

حقيقة فيديو رفع الأذان في كنيسة ألمانية بسبب كورونا

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "كنيسة في ألمانيا تطلب من إمام مسجد رفع الأذان في الكنيسة.. الله اكبر"، وشاركه الآلاف

04/04/2020 17:27:17

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الملابس؟

يعيش العالم هاجس فيروس "كورونا"، في الوقت الذي لم يتم فيه العثور على دواء للقضاء عليه مع سرعة انتشاره وانتقاله بشكل متسارع بين البشر.

03/04/2020 21:05:55

وباء كورونا يغلق نصف "القارة السمراء"

أغلقت أكثر من نصف دول القارة الافريقية حدودها البرية والجوية والبحرية لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد، وفقا للسلطات المعنية، اليوم الجمعة.

03/04/2020 21:02:36

>