الحكيم يؤكد ضرورة استثمار المدة الممنوحة للبرلمان والحكومة لتنفيذ النقاط الواردة بوثيقة القوى السياسية

Wed, 20 Nov 2019 20:52:22

436

المحرر : على كاظم

اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء، على ضرورة استثمار المدة الممنوحة للبرلمان والحكومة لتنفيذ النقاط الواردة بوثيقة القوى السياسية.


وقال الحكيم ، :"شددنا خلال استقبالنا السفير البريطاني الجديد في العراق ستيفن هيلكي على ضرورة استثمار المدة الممنوحة لمجلس النواب والحكومة لتنفيذ جميع النقاط الواردة في الوثيقة التي وقعت عليها القوى السياسية والتي تأتي استجابة لمطالب المتظاهرين السلميين".


وأعرب عن "دعمه للمطالب الحقة للمتظاهرين"، مبيناً أن "التظاهر حالة صحية في النظم الديمقراطية وقد اكد الدستور العراقي على حق المواطنين في التعبير عن ارائهم عبر التظاهر السلمي ومن واجب الحكومة توفير البيئة الامنة لهم وحمايتهم وتحقيق مطالبهم".


وطالب رئيس تيار الحكمة، الحكومة بـ "تقديم المتسببين بإراقة الدماء من المتظاهرين والاجهزة الامنية الى القضاء"، مبيناً أن "العراق منفتح على الجميع بما يحقق المصالح المشتركة".


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>